الموقع المتقدِّم للدراما والموسيقى العربية

بعد العمل تنظيم السياحة إلى النيبال

 

في أنشطة جديدة للقنصلية الفخرية.

عقد الشيخ محمد وسام غزيِّل (القنصل الفخري لدولة النيبال) اجتماعًا مع أهم مكاتب السفر في لبنان موجِّهًا الدعوة للجميع لإنجاز برامج سياحية لدولة النيبال، حيث تم إعلامهم بأنه من  أولويات هذه البرامج أن تتيح للسائح اللبناني إنجاز التأشيرة بشكل فوري سواء في لبنان عبر قنصليتها أو الحصول على هذه التأشيرة في مطار كاتماندو. وضمن خطوة منها لتعزيز هذه الفكرة أعلنت القنصلية عن وجود مشروع لتوجيه دعوة في فترة قريبة جدًا إلى عددٍ من مكاتب السفر والصحافة اللبنانية لزيارة مجانية إلى النيبال

من جهته قام المستشار القانوني للقنصلية الدكتور رينيه قبيعاتي بلقاءٍ مع مدير عام وزارة العمل اللبنانية لتسليمه اقتراحاتٍ تهدف لإجراء تعديلات على مذكرة التفاهم الخاصة بتنظيم استقدام العمال والعاملات من النيبال إلى لبنان، وبدورها قامت القنصلية بتحويل التعديل لوزارة العمل النيبالية.

على صعيد متصل قامت القنصلية النيبالية الفخرية في لبنان بإيداع مذكرة تفاهم لدى وزارة الخارجية اللبنانية تنظِّم العلاقات الدبلوماسية بين لبنان والنيبال .

ولا بد من الإشارة إلى أن دولة النيبال تشارك ضمن قوات اليونيفيل في جنوب لبنان منذ بدء المهمّة في العام 1978، ومنذ ذلك الحين خدمت الكتيبة النيبالية في العديد من المناطق الحسَّاسة ولم تدخر جهدًا في المحافظة على السلام والاستقرار في هذا البلد. دون أن ننسى أن 29 جنديًّا نيباليًّا ضحّوا بأرواحهم من أجل قضية السلام العادلة في جنوب لبنان.

 

Print Friendly, PDF & Email
Share