الموقع المتقدِّم للدراما والموسيقى العربية

مع راشيل  إنقاص الوزن سهل جدًا

 

أفضل عشرة أطعمة

وبرنامج للياقة البدنيَّة.

خاص أمواج: مي توما.

 

قائمة لأفضل عشرة أطعمة غذائية موصى بها:

  1. زيت الزيتون يمكن أن يساعد كبديل لزيوت الطبخ والزبدة في خفض السعرات الحرارية. نظراً لأن الزبدة والزيت يحتويان على حوالي 100 إلى 120 سعرة حرارية لكل ملعقة طعام، ولكن مع استخدام زيت الزيتون فعند إعداد الوجبات، يؤدي إلى اكتساب سعرات حرارية أقل (وبضع غرامات من الدهون)..
  2. المعكرونة العضوية الخالية من القمح – هناك العديد من المكونات المتاحة الآن التي تُصنع منها المعكرونة مثل فول الصويا والفاصوليا السوداء والحمص والعدس الأحمر. حيث تحتوي تلك الأصناف على البروتين النباتي لتبقيكمع إحساسٍ بالشبع لفترة أطول. إذ يحتوي فول الصويا والفاصوليا السوداء على أفضل بروتين من حيث عدد السعرات الحرارية..
  3. المخبوزات الخالية من الغلوتين – هناك مجموعة متكاملة من المخبوزات الشهية وخبز البيتا واللفائف والكعك التي تحتوي جميعها على عدد سعرات حرارية مناسبة. حيث تمكّنك هذه المنتجات من تناول الكربوهيدرات اللذيذة دون تجاوز معدل السعرات الحرارية..
  4. زبدة البندق PB2 – تعد زبدة البندق أحد الأصناف اللذيذة والمليئة بالدهون الصحية وتحتوي أيضاً على نسبة عالية من السعرات الحرارية.. إضافة إلى زبدة اللوز..
  5. الجبن منخفض البروتين – هذا الجبن هو نسخة منخفضة السعرات الحرارية من جبن الشيدر ومع ذلك فهو مليء بالبروتين. ومتوفر على شكل قطع، أو مبشور أو قابل للدهن..
  6. الشوربات والوجبات المجمدة. وتحتوي على كمية جيدة من البروتين. هي الخيار المثالي لقضاء أمسية مريحة!.
  7. أرز القرنبيط من Full Green- يعد هذا المنتج منخفض الكربوهيدرات ومنخفض السعرات الحرارية بديل ممتاز للأرز العادي. ويمتاز بنكهته المعتدلة، فضلًا عن قوامه وشكله المشابه للأرز المطبوخ، مع احتوائه على عدد بسيط من السعرات الحرارية والكربوهيدرات.
  8. منتجات النودلز والأرز والمعكرونة المصنوعة من نبتة “كونجاك”، وهي منتجات صحية منخفضة السعرات الحرارية كبديل للمعكرونة العادية أو المعكرونة أو الأرز. يمكن مزجها مع الصلصة المفضلة لديك للحصول على وجبة سريعة ومنخفضة السعرات الحرارية في دقائق..
  9. الآيس الكريم منخفض السعرات الحرارية كبديل عن الآيس كريم التقليدي. مصنوعة من مكونات طبيعية وعضوية، ويتم تسويقها كمصدر رائع للبروتين، وتحتوي فقط على 280-370 سعرة حرارية لكل نصف لتر..
  10. اللبن- الزبادي اليوناني هو أفضل خيار مقارنة مع جميع أنواع الزبادي العادية الأخرى. ويتميز كونه يحتوي على عدد أقل بكثير من السعرات الحرارية ومستوى بروتين أعلى. كلما انخفضت نسبة الدهون، زاد عدد البروتين.

هذه القائمة من الأطعمة اقترحتها راشيل ساتشردوتي كبرنامج مخصص للوجبات الغذائية في برنامجها الذي يحمل عنوان “سهل جدًا” It’s SO Simple ويتضمن مجموعات من الأطعمة المنوّعة مع التركيز بشكل كبير على اعتماد الخيارات الصحيَّة للمساعدة على وقف الشهية والحد من ارتفاع معدل السكر وانخفاضه والحفاظ على توازن الجسم بصورة صحية وآمنة. كما توصي بتناول كربوهيدرات الحبوب الكاملة بدلًا من تلك المكرَّرة أو البيضاء؛ والالتزام بتناول 70 جرام من البروتين يوميًّا كحد أدنى للنساء ذوات الوزن المتوسط ​​(أي ما يعادل صدر دجاج واحد / زبادي 200 مل …)؛ إضافة إلى تناول الفواكه ذات المؤشر “الجلايسيمي” المنخفض مثل التوت والتفاح الأخضر والكيوي والجريب فروت كونها لا تسبب ارتفاعًا في مستوى السكر في الدم؛ وتناول حلويات منخفضة السعرات الحرارية ضمن المعدل اليومي؛ وتناول ما لا يقل عن 2 لتر من الماء يوميًّا (مع زيادة الكمية عند ممارسة الرياضة!).

It’s SO Simple

هو برنامج لياقة بدنية مدته 12 أسبوعًا ينشط العقل والجسم معًا. يوفر مجموعة من التمارين الرياضية وخطط للوجبات الغذائية وتتبع للتقدم مع ميزة الاستشارة الشخصية والتواصل عبر مجموعة الدعم الخاصة. تأسس البرنامج في عام 2020 من قبل مدربة اللياقة البدنية في المملكة المتحدة راشيل ساتشردوتي، ويركز البرنامج على التحكم في السعرات الحرارية وتناول البروتين مع استخدام الأدوات والتقنيات التي تشجع على الحماس والمواظبة.

 

Print Friendly, PDF & Email
Share