الموقع المتقدِّم للدراما والموسيقى العربية

مسلسل 2020 بين النجاح

وسرقة فكرة تهريب المخدرات

داخل الخضار والفاكهة.

على طريقة ما شاهدناه في مسلسل 2020، أحد أهم مسلسلات رمضان 2021، والذي يستمر عرضه في لبنان وعلى العديد من الفضائيات العربية، استطاعت المديرية العامة لمكافحة المخدرات في لبنان تعقب وتوقيف إحدى شبكات تهريب المخدرات إلى المملكة العربية السعودية، وذلك بعد تعاون مع الهيئة العامة لجمارك المملكة في ميناء الملك عبد العزيز بالدمام، ما أسفر عن ضبط 2,466,563 قرص إمفيتامين (كابتغون) كانت مخفيَّة داخل شحنة فاكهة قادمة من لبنان.
هذه الشحنة تكاد تذكرنا بشحنة مماثلة لم تنتهِ ذيولها بعد وحملت عنوان “شحنة أمير الكابتغون” السعودي، لكن لأننا اليوم نتابع مسلسل 2020، وقد تابعنا العديد من مشاهد توضيب المخدرات داخل الخضار، والذي تقوم به مجموعة من الفتيات داخل أحد الأقبيَّة التي يديرها “المعلم صافي” قصي الخولي.

شحنة السعودية المضبوطة جرى تهريبها داخل صناديق من فاكهة الرمان بطريقة قيل إنها محترفة… وقد استطاعت الأجهزة الأمنيَّة ضبطها وإلقاء القبض على المهربين الخمسة المتورطين في العملية.
طبعًا لا يمكن اعتبار فكرة تهريب المخدرات داخل الخضار والفواكه هي حصرًا من ابتداع كاتب مسلسل 2020 لكن لأن الشيء بالشيء يُذكر، كان لا بد من الربط بين نجاح العمل واستسقاء الأفكار أو سرقتها منه لتنفيذها على أرض الواقع.

Print Friendly, PDF & Email
Share