الموقع المتقدِّم للدراما والموسيقى العربية

نجوم سوريا في الشارقة خلال رمضان.

 

إلى جانب نجوم الخليج العربي.

 

بدأ العد التنازلي لدراما شهر رمضان، مع الدورة البرامجية لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون عبر قنواتها ومحطاتها الإذاعية، حيث سيكون الجمهور على موعد مع عددٍ من نجوم الدراما العربية، الذين يشاركون في مسلسلات جديدة، تبث على قنوات ومحطات هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، ومن أبرزهم:

جمال سليمان، سميحة أيوب، أيمن زيدان، رشيد عسَّاف وسلاف فواخرجي من سوريا. أما على مستوى نجوم الشاشة الصغيرة من الخليج، فسوف يطل على الجمهور عدد من الفنانين المعروفين، أبرزهم سعد الفرج، جاسم النبهان، محمد المنصور، إلهام الفضالة، هيا عبد السلام، منى حسين، بثينة الرئيسي وحسين المهدى.

فيما تقدم قنوات وإذاعات الشارقة حزمة برامج اجتماعية وثقافية ودينية، تتنوع بين المسابقات وبرامج التوعية والتثقيف والإضاءة على الأدب الشعبي والتراث المحلي، يعدّها ويقدمها نخبة من الإعلاميين الذين لهم تجارب في تكوين صلة مع الجمهور ببرامجهم المميزة.

الطاووس والكندوش -دراما سورية

وتحضر الدراما العربية السورية في رمضان هذا العام على تلفزيونات الشارقة من خلال ثلاث مسلسلات:

مسلسل “الطاووس” تأليف محمد ناير، إخراج رؤوف عبد العزيز، بطولة: جمال سليمان وسهر الصايغ، ويروي العمل قصة محامي مخضرم (جمال سليمان) يكتشف جريمة كبيرة تهز الرأى العام ويحاول كشف غموضها والأشخاص المتورطين بها ليتكشَّف أنهم من أبناء كبار الشخصيات في البلد ما يُعرِّض هذا المحامي للعديد من العوائق والمشكلات، خصوصًا مع دور وسائل التواصل الاجتماعي (السوشيال ميديا) وتأثيرها السلبي في الأحداث.

ومسلسل“الكندوش”، كتابة حسام تحسين بيك، وإخراج سمير حسين بطولة أيمن زيدان بعد غياب طويل عن الدراما (أكثر من خمس سنوات)، والمسلسل يعود بالذاكرة إلى مرحلة الحكم العثماني للمنطقة وتحديدًا لسوريا (في ثلاثينيات القرن الماضي)، ويقع في ستين حلقة سوف تُقدَّم على جزئين وتقوم ببطولته إلى جانب أيمن زيدان النجمة سلاف فواخرجي مع عشرات الممثلات والممثلين نذكر منهم: سامية وصباح الجزائري، أيمن رضا، محمد حداقي، كندة حنا، زهير عبد الكريم، جمال العلي، أندريه سكاف، هدى شعراوي، تيسير ادريس، حسام الشاه وغيرهم…

مسلسل “صقار” من كتابة دعد ألكسان، إخراج شعلان الدبَّاس، وتدور أحداثه في أجواء البادية، حيث الشهامة والفروسية تتنازع مع المكائد وقصص الحب والغدر والثأر بين أبناء القبيلة الواحدة والقبائل المتجاورة، يقوم النجم رشيد عساف بدور “صقار” وتشاركه البطولة قمر خلف بدور “غوايش” إلى جانب النجوم: جمال العلي، رنا الأبيض، روعة ياسين، فاروق الجمعات وغيرهم.

دراما خليجية.

وتواصل الدراما الخليجية حضورها في تلفزيون الشارقة مع: المسلسل الخليجي “مطر صيف”، الذي تدور أحداثه حول عائلة غانم التي تجر الحياة أفرادها إلى طريق الهاوية بعد فترة استقرار عائلي. أما المسلسل الخليجي الثاني فيحمل اسم “الناموس” وتدور أحداثه في أجواء بيوت الأربعينيات في الكويت، وصولاً إلى حقبة السبعينيات، ضمن رصد درامي للتحولات الاجتماعية في البيئة الخليجية من خلال المجتمع الكويتي. المسلسل البدوي “جلمود الصحاري” الذي يجمع في البطولة: جولييت عوّاد، وعلا مضاعين، ومحمد المجالي، ومنذر رياحنة، وعبير عيسى، ومحمد العبادي، وجميل عوّاد، ووسام البريحي، ومنيا، وغادة عباسي.

Print Friendly, PDF & Email
Share