الموقع المتقدِّم للدراما والموسيقى العربية

مائة ألف دولار أميركي جائزة

 

 

تمكين المرأة العربية في مجال إدارة الأعمال.

 

دبي- خاص.

تنطلق اليوم المبادرة العالمية لتمكين النساء ومساعدتهن على تحقيق إمكاناتهن الكاملة من خلال توفير الدعم اللازم لتعزيز مهاراتهن القيادية وتنمية وتطوير أعمالهن وشركاتهن، من خلال مبادرة مفتوحة للشركات التي تديرها أو تمتلكها النساء في العالم العربى لتقديم طلب المشاركة وإبراز إنجازاتهن في عالم الأعمال وذلك تحت شعار: “حضن، إشراك، و تمكين”، والمشروع يستهدف رائدات الأعمال بغض النظر عن: حجم الشركة، منشئها، اهتماماتها، مكانتها أو خلفيتها. إذ تلتزم المبادرة بالركائز العالمية التي تتجسَّد في: التعلّم، التوجيه، إمكانية الوصول إلى التمويل، قابلية النمو التدريجي، المساحة الآمنة، والمجتمع العملي.

وتعتبرة هذه المبادرة، التي تستمر اعتبارًا من اليوم الأربعاء 31 آذار/مارس، إلى 1 تموز/ يوليو 2021، هي النسخة الثانية بعد أن تلقت النسخة الأولى في عام 2020 أكثر من مائة طلب وشهدت مشاركات من جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بما في ذلك الأردن ولبنان وتونس ومصر، وغيرها من الدول.

كما وسيتم الإعلان عن الإصدار الثاني هذا خلال ندوة رقمية تديرها سيدة الأعمال إنجي شلهوب، الرئيسة التنفيذية والمديرة العامة، حيث تسلط الضوء على رحلتها الريادية والنجاح الذي حققته منذ بدايات سوق الأزياء الفاخرة في الشرق الأوسط. ستقدم المتباريات أفكارها إلى أعضاء لجنة تحكيم مستقلة تضم نخبة من رواد الأعمال الناجحين والمستثمرين ومدراء الشركات والقيادات النسائية الاستثنائية. هذا وسيتم الإعلان عن الفائزة من العالم العربي، إلى جانب الفائزة بالمركز الثاني، في الأول من سبتمبر 2021.

وستنضم الفائزات على المستوى العالمي ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إلى المحادثة لتقديم النصائح للمشاركات في مسابقة عام 2021، بالإضافة إلى توجيه المشاركات إلى العثرات الرئيسية التي يجب عليهنّ تجنبها.

وفي إطار هذه المبادرة، ستنضم رائدات الأعمال المشاركات لبرنامج شامل لمدة عام، تـستفدن  خلاله من جلسات الإرشاد والتوجيه من نخبة من قادة الصناعة الضليعين في مجالاتهم المتنوعة، كما ستتلقّين خدمات الاستشارات المالية، والتدريب الاستراتيجي، وورش العمل المختلفة حول التخطيط العملي للشركات ونصائح قيّمة لإبراز وتقديم العرض المثالي للمستثمرين.

كما ستُتُوّج المبادرة بحفل ختامي كبير خلال “إكسبو 2020” في دولة الإمارات بمشاركة المتأهلات للتصفيات النهائية للتأهل لفرصة الفوز بجوائز قيّمة، بما في ذلك جوائز نقدية تصل قيمتها إلى 100,000 دولار أمريكي، بالإضافة إلى تلقي الدعم من الموجهين والمستثمرين.

 

Print Friendly, PDF & Email
Share