الموقع المتقدِّم للدراما والموسيقى العربية

فؤاد شرف الدين رئيس دير

في الفيلم السينمائي “الرب يراني”.

=====================

تصوير فوتوغرافي: إيلي معوض.

=====================

لمناسبة مئوية لبنان الكبير، والعيد ٣٢٥ للرهبانية المارونية اللبنانية، قرَّر المخرج طوني نعمة وللمرة الأولى الإضاءة على حياة أحد كبار الطوباويين اللبنانيين، وذلك من خلال فيلم سينمائي ديني تحت عنوان “الرب يراني،” والذي يروي قصّة حياة الرّاهب اللبناني الماروني الطوباوي الأخ اسطفان نعمة، وهو صاحب العبارة الشهيرة “الرب يراني” منذ اختار طريق القداسة انطلاقًا من محبته اللامتناهية ليسوع المسيح.

الفيلم من كتابة منير معاصري، والذي استوحى قصته من كتابي: “ابن الضيعة” للأب يوسف خشّان  و”في  أثر الأخ اسطفان” للأب إيلي قزّي. سيناريو ميشال أضباشي إخراج طوني نعمة.

الملفت في العمل إسناد شخصية “رئيس الدير”، في العمل لنجم “الآكشن” في السينما اللبنانية فؤاد شرف الدين، الشهير بشخصية “كابتن فؤاد”، والذي يقوم هذه الأيام بتصوير مشاهده تحت إدارة المخرج نعمة في دير مار قبريانوس ويوستينا –ببلدة كفيفان، حيث يقع ضريح القديس نعمة الله والأخ اسطفان نعمة، بينما يجري تصوير غالبية مشاهد العمل في بلدة لحفد التي ترعرع فيها الأخ نعمة بداية حياته.

وإلى شرف الدين يشارك في العمل: الممثل جوزيف ساسين، الذي يقوم بدور الطوباوي الأخ اسطفان نعمة في المرحلة الثانية من عمره، بينما يقوم بنفس الدور في المرحلة العمرية الأولى شربل رزق، نيكول معتوق من جهتها تقوم بدور رحيل، الممثل رالف معتوق في دور”يوسف ابن بطرس”، ويضم العمل حوالي 45 ممثلة وممثلًا بينهم: الفنان المخضرم عصام الشناوي، ميشال حوراني، حسام الصبَّاح،  برناديت حديب، ميراي بانوسيان، عصام الاشقر، مارون شرفان، بول سليمان، ميشال أبي هاشم، غسان الحدّاد وغيرهم.

 

Print Friendly, PDF & Email
Share