الموقع المتقدِّم للدراما والموسيقى العربية

أغنى رجل في العالم للعام 2021.

 

شعاره: لا تجعل المال هدفك الوحيد.

إيلون ماسك هو اليوم رسميًّا  أغنى رجل في العالم  بثروة بلغت 185 مليار دولار أميركي، وهو صاحب شركة “سبايس أكس” لتصنيع آلات  النقل الفضائي بأقل كلفة ممكنة، والتي تعمل منذ العام 2020 على مبدأ “استعمار الإنسان” لكوكب المريخ بعد تطويرها مركبة شحن فضائيّة تعمل بالوقود السائل، وشركة “تيسلا” للسيارات الكهربائية التي تشهد ارتفاعًا استثنائيًّا بقيمة أسهمها (الخميس الماضي كانت قيمة السهم قد حققت رقمًا قياسيًّا) ما رفع قيمة الشركة إلى 700 مليار دولار للمرة الأولى، وهو ما تجاوز قيمة مجموع شركات: تويوتا وفولسفاغن وهيونداي وجي أم وفورد.

إيلون انتزع المرتبة الأولى من مؤسس موقع أمازون جيف بيزوس، الذي حافظ على لقب أغنى رجل في العالم منذ العام 2017. وفي حوار معه حول أسباب نجاحه في عالم التجارة والأعمال وضع ماسك عنوان: “لا تجعل المال هدفك الوحيد” كفكرة أولى بنى عليها نظرته للتجارة والأعمال.

هذا ما قاله إيلون قبل أن يصبح الأغنى في العالم، وذلك في العام 2014، يومها كان غير قادر على تقدير حجم ثروته، كما قال وأضاف:

  • أنا لا أكدِّس الأموال في مكانٍ ما، بل أمتلك فقط عددًا من الأسهم في شركات “تيسلا” و”سبايس إكس” و”سولار سيتي”، وهذه الأسهم لها قيمة سوقية….!

اليوم تحكَّم أيلون بكامل أسهم هذه الشركات من خلال السيطرة على إداراتها وها هو يتربع القمة، وباعتقاد الكثيرين سيكون ذلك لسنوات طويلة.

جدير بالذكر أخيرًا أن العملة الرقمية الأهم في العالم اليوم ” بيتكوين” قد حقَّقت أعلى مستويات قياسية لها بعد إعلان ماسك أن شركته (تيسلا) اشترت حوالى 1.5 مليار دولار من هذه العملة المشفَّرة.

Print Friendly, PDF & Email
Share