الموقع المتقدِّم للدراما والموسيقى العربية

تزامنًا مع يوم المسرح العالمي.

 

 

عودة ألمظ وعبده حامولي

 مع الكبيرة سميحة أيوب.

 

برعاية وزارة الثقافة المصرية، يُفتتح يوم غدٍ السبت وبالتزامن مع اليوم العالمي للمسرح (الموافق 27 آذار/ مارس الجاري) العرض المسرحي “ألمظ وسي عبده” للمخرج مازن الغرباوي، تأليف وأشعار د. مصطفى سليم، والذي يتناول السيرة الذاتية للثنائي الشهير “ألمظ وعبده الحامولي”، وذلك من خلال تسليط الضوء على تاريخهما الفنِّي والغنائي، الذي كان بمثابة الأيقونة للنصف الثاني من القرن التاسع عشر.

المسرحية من بطولة: مروة ناجي، وائل الفشني، حسن العدل، محمد حسني، لبني الشيخ، إميل شوقي، محمد عمر، أحمد الشريف، نورهان صالح، طارق مرسي، عماد عبد المجيد، محمد الخيَّام، صابر عبد الله، محمد طُلبة، والطفلة ملك مازن، مع مشاركة خاصة بالتعليق الصوتي لسيدة المسرح العربي الفنانة القديرة سميحة أيوب

هذا ومن المقرَّر أن يكشف فريق العمل كواليس المسرحية من خلال مؤتمر صحفي قبل بداية العرض، في تمام الساعة السابعة مساءً، تليه احتفالية خاصة  يتم خلالها إلقاء كلمة اليوم العالمي للمسرح، بحضور سيدة المسرح العربي الفنانة القديرة سميحة أيوب

مخرج العمل مازن الغرباوي قال:

  • الهدف من المسرحية هو تعريف جيل الشباب على الرموز الفنية القديمة التي أوشكت أن تندثر، كما يسعى العرض لتعريف الجيل الجديد على تاريخه الفني والغنائي حتى لا يصبح طي النسيان.

الجدير بالذكر أن “ألمظ وسي عبده”  إنتاج وزارة الثقافة المصرية تحت رعاية الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، و إشراف المخرج الكبير خالد جلال (رئيس قطاع شؤون الإنتاج الثقافي)، وإنتاج البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية برئاسة د. عادل عبده…  تصميم ديكور ومناظر محمد هاشم، تصميم أزياء مروة عودة، تأليف موسيقى أحمد مصطفى، تصميم استعراضات سالي أحمد، سينوغرافيا ومابينغ محمد المأموني، تصميم إضاءة عز حلمي،  ماكيير لمياء محمود، كوافير محمد شاكر، مخرجان منفذان كريم محروس و نور السيد.

 

Print Friendly, PDF & Email
Share