الموقع المتقدِّم للدراما والموسيقى العربية

كمين نوعي للمقاومة أوقع قوة صهيونية.

 

حاولت تجاوز الحدود إلى أراضي الجنوب.

أعلنت المقاومة الإسلامية، أن المجاهدين وبعد متابعة ‏دقيقة وتوقع لتحركات قوات العدو زرع مجاهدوها عددًا من العبوات الناسفة في ‏منطقة تل إسماعيل المتاخمة للحدود مع فلسطين المحتلة داخل الأراضي اللبنانية، وعند تجاوز قوة ‏تابعة للواء غولاني السياج التقني، ووصولهم إلى موقع العبوات تم تفجيرها بهم ما أدَّى إلى وقوع أفرادها ‏بين قتيل وجريح.

واقر جيشُ الاحتلال الإسرائيلي بإصابةِ أربعةٍ من جنودِه، أحدُهم إصابتُه خطيرة واثنانِ آخرانِ إصابتُهما متوسطة، بما وصفَه بانفجارٍ مجهولِ المصدرِ على الحدودِ مع لبنان.

وقال إعلامُ الاحتلال إنَ المصابينَ يتبعونَ لوِحدة “يهالوم” في إحدى كتائب لواء جولاني ، وقد تمَ نقلُهم لتلقي العلاجِ الطبي في إحدى مستشفياتِ الجليل المحتل بعدَ إجراءِ العلاجِ الطبي الميداني العاجل لهم.

وعلى صعيد جبهة الجنوب عمومًا، واصلت المقاومة الإسلامية في لبنان عملياتها ضد مواقع ومستوطنات العدو الإسرائيلي عند الحدود مع فلسطين المحتلة، دعمًا لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة. ونشر الإعلام الحربي، حصيلة عمليات المقاومة ضد مواقع وانتشار جيش العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية بتاريخ الإثنين 15-04-2024، على الشكل التالي:

القطاع الشرقي:

1- استهداف التجهيزات التجسسية في موقع الرادار ‏في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة المناسبة ‏وإصابته إصابة ‏مباشرة.‏
2- الساعة 17:45 استهداف موقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية ‏وإصابته إصابة ‏مباشرة.‏
3- الساعة 18:40 استهداف موقع الرادار في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية ‏وإصابته إصابة ‏مباشرة.‏

القطاع الغربي:

1- الساعة 06:20 وبعد متابعة ‏دقيقة وتوقع لتحركات قوات العدو الإسرائيلي، زرع مجاهدو المقاومة الإسلامية عددًا من العبوات الناسفة في ‏منطقة تل إسماعيل المتاخم للحدود مع فلسطين المحتلة داخل الأراضي اللبنانية وعند تجاوز قوة ‏تابعة للواء غولاني الحدود ووصولهم إلى موقع العبوات تم تفجيرها بهم ما أدّى إلى وقوع أفرادها ‏بين قتيل وجريح.
2- الساعة 16:55 استهداف ‏تجمع لجنود العدو الإسرائيلي في محيط ثكنة ميتات بالأسلحة المناسبة وأوقعوا أفراده بين قتيل ‏وجريح.‏
3- الساعة 17:00 استهداف ‏انتشار لجنود العدو الإسرائيلي في حرش حانيتا بالأسلحة الصاروخية وقذائف المدفعية ‏وإصابته إصابة مباشرة.

اعتداءات صهونية.

وشن الطيران الحربي المعادي عدة غارات جوية استهدفت الأطراف الشرقية لبلدة حولا، كما شن غارات على بلدتي مجدل زون، وميس الجبل.

واستهدفت مدفعية الاحتلال أطراف بلدة حانين بالقذائف الثقيلة، واطراف بلدة علما الشعب، وكذلك الاطراف الشمالية لبلدة شبعا. وسقطت عدد من القذائف المعادية في أطراف بلدة يارون.

وصباح اليوم، شنّ الطيران الحربي الإسرائيلي المعادي سلسلة غارات جوية بالصواريخ استهدف بلدة الضهيرة وأطرافها ومنطقة اللبونة جنوبي بلدة الناقورة وبلدة عيتا الشعب.

وارفق العدو اغاراته بقصف مدفعي و فوسفوري استهدف أطراف الضهيرة وعلما الشعب.

وأدت إحدى الغارات على بلدة الضهيرة إلى قطع الطريق الرئيس الحدودي الذي يربط البلدة بعلما الشعب. وقامت فرق الدفاع المدني التابع للهيئة الصحية الإسلامية بإعادة فتحه. ويبعد الطريق 200 م عن الحدود مع فلسطين المحتلة.

 

Print Friendly, PDF & Email
Share