الموقع المتقدِّم للدراما والموسيقى العربية

دكتورة جنوبية تواجه ترامب

بجانب مرشح  ديمقراطي

يسعى لحل عادل للقضيَّة الفلسطينية.

============

أمواج: خاص.

============

فازت الدكتورة إيمان عارف حسين وطفه بمركز مندوبةDelegate  لمقاطعة Congress District3  في ولاية نيفادا الأميركية عن الحزب الديمقراطي التابع للمرشح الرئاسي “بيرني ساندرز” لانتخابات العام 2020.

والدكتورة إيمان، أكاديمية حائزة على عدة شهادات في الصحة العامة، وإدارة الأعمال، والتعليم العالي من جامعتي نيفادا وكاليفورنيا، وهي بصدد حيازة دكتوراه في إدارة الأعمال-اختصاص الصحة العامة من جامعة كاليفورنيا.

وتنوَّعت خبراتها بين ممارسة التعليم العالي، وكتابة العدل، وكمراسلة لعدد من الصحف في أميركا والخليج، وكانت قد انتُخبت سفيرة صوت المرأة في العالم لعامي 2018-2019.

أما نشأتها برعاية والدها، الذي كان يخدم في السلك العسكري بصفة أمين سر جهاز أمن مطار بيروت الدولي سابقا، فقد كان لها الأثر الكبير في تكوين شخصيتها ونزوعها نحو العمل السياسي، حيث سرعان ما أصبحت عضوًا في مجلس شؤون الطلبة “student government positions”، وهذا ما مكَّنها من نسج علاقات وطيدة مع الجاليات الاغترابية على امتداد مساحة الولايات المتحدة الأميركية من خلال تفانيها في السهر على مساعدتهم وحل مشاكلهم ما أوجد بينها وبينهم ثقة أتاحت لها كسب الحملة الانتخابية التي أدارتها كسفيرة بمركز الانتخابات لصالح المرشح الرئاسي “بيرني ساندرز” الذي فاز عن ولاية نيفادا، بعدما رأت فيه الرجل العادل الذي أعلن في برنامجه الانتخابي عن عزمه على إيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية وإنصاف شعبها المظلوم.

الدكتورة إيمان، لبنانية الأصل وأميركية الجنسية، شخصية أكاديمية مثقَّفة، وناشطة اجتماعيًّا وسياسيًّا، هي مدعاة فخر للبنانيين والجنوبيين على وجه الخصوص وأهالي قضاء صور وبلدتها عين بعال، لما تتمتع به من قوة إرادة وطموح،ولما حققته في بلاد الاغتراب، وفي أميركا تحديدًا، من نجاح وتفوُّق جعلا منها إنسانة مميَّزة ترفع اسم بلادها عاليًّا بكل عزة وإباء.

Print Friendly, PDF & Email
Share