الموقع المتقدِّم للدراما والموسيقى العربية

“بيت الكل” تحوَّل إلى استوديو “ما فيي”

 

 

مع معتصم النهار وفاليري أبو شقرا!

ومداخلة خاصة لصادق الصبَّاح.

==================

خاص أمواج: فراس حليمة

==================

استضاف عادل كرم ضمن برنامجه الأسبوعي “بيت الكل” نجوم مسلسل “ما فيي” بجزئه الثاني: معتصم النهار، فاليري أبو شقرا، ليليان نمري وجو طراد.

افتتح عادل الحلقة بأجواء مستوحاة من “عيد الحب” مع الموسيقي شادي الناشف والممثلين: عباس جعفر وأديل جمال الدين، ومن ثَمَّ دخل الممثل السوري معتصم النهار ترافقه الممثلة اللبنانية فاليري أبو شقرا استوديو “بيت الكل” لتبدأ الحلقة بطريقة مميزة جدًا.

تحدث معتصم وفاليري عن أصداء مسلسل “ما فيي” ، فقال معتصم بأنّه وافق على خوض هذه التجربة لأنها أولًا موقَّعة من المخرجة رشا شربتجي، وثانيًّا لأن تعاونه مع شركة الصبّاح الرائدة في مجال الانتاج الدرامي بدأ من خلال هذا المسلسل، وقال بأن شخصية “فارس” هي أصعب الشخصيات التي  قام بتأديتها في حياته المهنية. بدورها، تحدثت فاليري عن سعادتها بهذا العمل وقالت بأنّ الجزء الثاني مشوّقٌ جدًا ويتضمن مستجدات مثيرة بالنسبة للناس، كما فاجأت الجمهور بأداء مقطع من شارة “ما فيي” بمشاركة معتصم.

ردًّا على سؤال عادل، تحدثت فاليري عن الفرق بين تيم حسن ومعتصم النهار، اللذين وقفت أمامهما في مسلسلين مختلفين (الهيبة وما فيي)، فاعتبرت أنّ المقارنة بين التجربتين لا تجوز، فعملها مع معتصم كان أشدَّ عمقًا، لأن المشاهد التي جمعتهما كانت أكثر بكثير من تلك التي جمعتها بتيم، كما أثنت على شخصية تيم حسن وقالت بأنّها استفادت من خبرته كثيًرا.

خلال الحلقة، تحدثت فاليري عن انتقاد البعض لملكات الجمال اللبنانيات اللواتي دخلن مجال التمثيل، فقالت بأنها تتفهم انتقادات البعض، لكنّ القصة لا تنحصر بالشكل فقط، فمنتج بحجم صادق الصبّاح لم يخترها فقط لأنها ملكة جمال لبنان، ولو أنه لم ير فيها موهبة يافعة قابلة للتطور لمّا أعطاها أو أعطى زميلاتها فرصهنّ في التمثيل.

سجّل المنتج الكبير الأستاذ صادق الصبّاح مداخلة خاصة في الحلقة، فتحدَّث عن أصداء “ما فيي” وأثنى على تطوّر فاليري بعد أن اشتغلت على نفسها وأصبحت أنضج كممثلة، كما تحدث عن موهبة معتصم النهار اللافتة وقال بأن الشركة تحضّر له عدّة مشاريع تمثيلية، ووصفه بنجم المستقبل.

من جهة أخرى، اعتبر صادق الصبّاح أنّ الظروف الاقتصادية الصعبة أثّرت بشكل كبير على عجلة الانتاج الدرامي، لكنّ شركة الصبّاح ما زالت مصرّة على تقديم أفضل الأعمال.

في الجزء الثاني من الحلقة، استضاف عادل الممثلة القديرة ليليان نمري، وقال بأنه تعلّم منها الكثير ووصفها بزعيمة الكوميديا اللبنانية، كما سألها عن سرّ روحها الإيجابية التي يتّفق عليها الجميع، فقالت بأنها هبة من الله.

عن تجربتها في “ما فيي” قالت بأنها كانت متردِّدة في الجزء الأول لأنّ المشاهد قليلة نوعًا ما نسبة لعدد الحلقات الكثيرة، لكنّ شخصية “تفاحة” جذبتها وعلاقتها بالكاتبة كلوديا مرشليان شجّعتها على الأمر، إلى جانب رغبتها في التعاون مع شركة الصبّاح للمرة الأولى. أما في الجزء الثاني فقالت بأنها سعيدة جدًا بتطوّر الشخصية وتأثيرها في العمل.

في القسم الأخير من الحلقة، انضمّ الممثل جو طراد إلى “بيت الكل”، وتحدث عن مشاركته في “ما فيي” ، وقال بأنّ المشاهد التمثيلية تجبره على الخلاف الدائم مع معتصم علمًا أنّ علاقتهما الإنسانية جيدة، ووصف معتصم بالشاب الرائع.

وصف جو طراد دوره في “ما فيي” بالبطولة، وقال بأنه لا يعاني من عقدة الشخصية الأولى في المسلسلات التي يشارك فيها، فتركيبة الدور وتأثيره في العمل هو الأهمّ.

اتفق الضيوف الثلاثة معتصم، فاليري وليليان على قساوة أداء جو طراد،  فقالوا بأنه لا يرحم عندما يضرب في مشاهده التمثيلية، حيث تعرّضوا جميعًا للأذيّة في مشاهدهم معه… جو قال بأنّ الشخصية التي يلعبها في “ما فيي” تتطلب منه بعض العنف والقوّة، علمًا أنه يحترم جميع زملائه. كما اتفقوا عليه بأنه الأكثر مرحًا على الـ Set والأكثر عصبيَّة في الوقت عينه، لكنه يعاني من مشكلة الحفظ، حيث يتعب كي يحفظ الحوار المطلوب منه.

من وحي عيد الحب، تحدث جو عن عائلته، فوجّه تحية إلى زوجته سنتيا التي تحمّلت ظروف عمله وأنجبت له ولدين هما ميغيل ونجيب، وقال بأنه يتمنى أن يعطي عائلته حقها والوقت الذي تستحقه منه.

ومن أجواء عيد الحب أيضًا، سأل عادل معتصم عن غيرة زوجته لين بعد النجاح الذي حققه في العامين الأخيرين، فقال بأنه تعرّف عليها منذ زمن بعيد، وبدأت بينهما قصة حبّ متينة ورائعة، وشكر الله على استمرارية هذه العلاقة، وقال بأنهما يعانيان من بعض المشاكل الزوجية مثل كل الناس، لكنّ الحب دائمًا ينتصر. كما تحدث عن ابنته ساندرا التي تبلغ من العمر أربع سنوات، فقال بأن انشغاله حاليًّا بالتصوير أبعده قليلًا عن البيت، ووصف هذا الأمر بالصعب، لأنّ علاقته بابنته حميمة جدا.

فاليري تحدثت عن خطيبها زياد وقالت بأنهما تعارفا بالصدفة، ونشأت بينهما قصة جميلة سوف تتكلَّل بالزواج خلال شهر حزيران “يونيه” المقبل. ليفاجئها عادل بزفّة مباشرة على الهواء. فاليري قالت بأنها لا تمانع نشر صورها مع خطيبها، أما عن رغبتها في الإنجاب فقالت بأنها ككل شابة تحلم بالعائلة والاستقرار.

 

Print Friendly, PDF & Email
Share