الموقع المتقدِّم للدراما والموسيقى العربية

بالوثائق/ “دقيقة صمت” على شاشة الجديد

 

عن راحة نفس المسلسلات “المنافسة”.

 

استطاعت مسلسلات شهر رمضان المبارك التي تعرضها قناة “الجديد” أن تتصدّر السباق التلفزيوني وتحقِّق نسب مشاهدة عالية، متجاوزة كل أُطر المنافسة مع باقي المحطات التلفزيونية، خصوصًا بالنسبة للبرامج الجديدة والحصرية للقناة، والخاصة بالشهر الكريم لتحلِّق وحدها أعلى من السرب وعلى ارتفاع شاهق، حتى بالنسبة للبرامج التي سبق عرضها لسنوات طويلة، كانت النتائج مبهرة…

فوفقاً للشركتين المعتمدتين في لبنان في مجال الأبحاث وقياس نسب المشاهدة، احتل مسلسل “يوميات مدير عام” المرتبة الأولى في فترة عرضه عند الساعة الأولى من بعد الظهر، وكذلك المرتبة الأولى عند الساعة الثانية مع برنامج “ولا أطيب”، الذي يقدمه الشيف ريشارد.

مسلسل “وهم” انفرد بالمرتبة الأولى أيضًا في بثِّه عند الساعة الثالثة والربع، يليه مسلسل “عطر الشام 4″، الذي استطاع بأحداثه الدرامية المشوِّقة احتلال المرتبة الأولى بين باقي المسلسلات الرمضانية التي تعرض في الرابعة عصرًا.

ويبدو أن “هوا أصفر”  يلفح نسبة عالية من مشاهدي مسلسلات رمضان هذا العام، متربعًا على عرش فترة ما بعد الظهر بأرقام مرتفعة، ليسلِّم الراية إلى “ضيعة ضايعة” الذي يُعرض عند الساعة السادسة إلا عشر دقائق محققًا نجاحًا ملحوظًا.

“الحب الأعمى” الذي يُعرض عند الساعة السابعة إلا عشر دقائق لم يحد عن هذا الاداء المميَّز، ومثله “الباشا” بعد نشرة الأخبار المسائية.

أما “آخر الليل”(يعرض في التاسعة والنصف) فحقق أعلى نسبة مشاهدة بين منافسي “الجديد”، التي تطلب من مشاهديها الوقوف “دقيقة صمت” (يعرض في العاشرة والنصف) عن راحة نفس المسلسلات “المنافسة” التي تعجز حتى عن المنافسة.

 

Print Friendly, PDF & Email
Share