الموقع الأول للدراما والموسيقى العربية

تكريم مبدعين في “كهف الفنون”

وقرية تراثية في قرية الجاهلية- الشوف.

أقامت جمعية “كهف الفنون” حفل عشائها السنوي الخامس والذي تخلَّله تقديم دروع تكريميَّة لكل من رئيس اللجنة الإعلامية في “كهف الفنون” الناقد والإعلامي د. جمال فياض ورئيس اللجنة الموسيقية عازف القانون الفنان محيي الدين الغالي والفنان عبد الكريم الشعار، واستُهل الحفل بكلمات لكل من رئيس الجمعية الفنان غاندي بو ذياب، الذي قال إنه وبعد ثلاثين عامًا ونحن في صراعٍ مع الوقت، نعمل على هدم الواقع وإعادة بنائه من جديد ولو بطريقة سريالية كي نفرّ من الظلمة الى النور، ومن الموت الى الحياة.

وقد شكر بو ذياب الحضور والمكرَّمين والداعمين الأوائل لجمعية “كهف الفنون” لرعايتهم واحتضانهم الفن والتراث والفكر والإبداع، وقد ألقى رئيس مجلس أمناء الجمعية المهندس الدكتور شادي مسعد كلمة نوّه فيها بإنجازات بو ذياب الفردية وبنشاطات الجمعية وضرورة وقوف الهيئات المعنيَّة والمؤسسات الرسمية إلى جانب “كهف الفنون”، الذي يعمل على إحياء الفن وحماية التراث من خلال إنشاء قرية تراثية في قرية الجاهلية الشوف، كما تطرق الى الوضع المالي والاقتصادي وعرقلة تشكيل الحكومة وأزمة الدين العام.

وقد حضر الاحتفال مدير عام وزارة الثقافة الدكتور علي الصمد واللواء شوقي المصري واللواء وليد سلمان ورئيس منطقة بيروت في جهاز أمن الدولة العميد الركن إدمون غصن والأميرة حياة إرسلان وكل من رؤساء البلديات: ألين نصار، ايلي نخلة، وهيب غيث، شادي يحيى والمرشح السابق مارك ضو وكوكبة من رجال الأعمال والمحامون والأدباء وعدد من شعراء “كهف الفنون” الذين أحيوا الحفل بمقتطفات شعرية وهم: د. ابراهيم شحرور، قزحيا ساسين، طوني خزامي، محمد مطر، انطوان سعادة…

واختتم الحفل بمقطوعات موسيقية وطربيَّة لكلٍّ من: محيي الدين الغالي، عبد الكريم الشعار وكريمته رنين، والمطربة ديانا حمصي.. قدمت الحفل الصحافية رندا الحرفوش.

 

Print Friendly, PDF & Email
Share