الموقع المتقدِّم للدراما والموسيقى العربية

“فول سوداني” من بن سلمان لترامب

مبروك للمملكة العربية السعودية

أموالها لأميركا وأجواؤها لإسرائيل!

 

===============

كتب: مالك حلاوي

==============

في وقت لم تهدأ فيه بعد الرسائل الساخرة من الإنحدار الحاصل في المملكة العربية، مع السقوط الدراماتيكي لولي العهد محمد بن سلمان وتحوّله إلى “كنزٍ” من المال لتغذية الاقتصاد الأميركي، وكنزًا من المواقف الداعمة للعدو الإسرائيلي، في هذا الوقت جاء خبر هبوط طائرة هندية في مطار “بن غوريون” عبر الأجواء السعودية، ليسقط آخر ورقة توت تعرِّي المملكة والممسكين بزمام الأمور فيها، ليس لأن هذه أول طائرة تهبط في تل أبيب عبر المملكة، بل من خلال الاستقبال الاحتفالي على أرض المطار أولًا وبعدها عبر كل الأقنية “الإسرائيلية”،استقبال عنوانه ليس “هنديًّا إسرائيليًا” بل “سعوديًّا –إسرائيليًّا”.

وزير مواصلات العدو يسرائيل كاتس لم يكتفِ بالنقل المباشر لتلفزيون العدو لهذا الحدث، بل استغل صور المطار عبر  حسابه الرسمي على موقع تويتر معلنًا: “أول رحلة طيران مباشرة إلى إسرائيل عبر المجال الجوي السعودي تعكس التغيير الإيجابي الذي يحدث بشكل تدريجي في المنطقة”.

وتابع الوزير: “آمله في المستقبل غير البعيد إتاحة المجال لشركات الطيران الإسرائيلية مثل إلعال باستخدام هذا الطريق” واختتم بالقول: ” نصنع التاريخ.. الرحلة الأولى من الخطوط الجوية الهندية طيران الهند إلى إسرائيل عبر المملكة العربية السعودية، نوثق العلاقات مع الهند ونقيم لأول مرة علاقات مدنية مع البلد العربي الأكثر أهمية”.

فمبروك للمملكة اعتبارها الأكثر أهمية لأنها باتت الأكثر تطبيعًا مع العدو!

ومبروك أكبر لها أن ملكها المستقبلي يستحق دخول كتاب غينيز كصاحب أغبى ابتسامة في العالم من “نكتة” تمس المملكة بالصميم قالها ترامب:

هذه الأرقام مجرد ثمن فول سوداني بالنسبة لكم، يجب أن نزيدها !

 

 

Print Friendly, PDF & Email
Share