الموقع المتقدِّم للدراما والموسيقى العربية

 أصحاب الهمم إلى قطاع الضيافة.

 

لضمان دمجهم في المجتمع.

 

تمكينَا لأصحاب الهمم من التواصل مع نخبة من الشخصيات الشهيرة والمميَّزة في قطاع الضيافة، والحوار، وطلب نصائحهم حول كيفية اختيار المسار المهني المناسب في هذا القطاع المهم. أُقيمت فعالية خاصة بالمناسبة في أحد فنادق دبي، وجمعت طلاب كلية دبي للسياحة مع أصحاب الهمم وعائلاتهم، بالإضافة إلى ممثلين عن قطاع الأغذية والمشروبات لإعطائهم فرصة التواصل مع كبار المتخصصين بالقطاع والاستفادة من خبراتهم.

وتندرج هذه الفعالية ضمن استراتيجيه موسَّعة تهدف إلى تعريف أصحاب الهمم على قطاع الأغذية والمشروبات، وما يمكن أن يوفره من فرص تعليمية ووظيفية لهم.

وقبل انطلاق الفعالية، حظيت مجموعة من الطلاب بفرصة لقاء الشيف العالمي ماسيمو بوتورا الحاصل على ثلاث نجوم ميشلان، حيث قدَّم لهم النصائح المفيدة، وأجاب عن أسئلتهم المتعلقة بمساره المهني وأبرز ميزات العمل في مجال الطهي. كما تمت استضافة فعالية أخرى في كلية دبي للسياحة التقى خلالها أطفال من أصحاب الهمم مع عدد من الطهاة العاملين، وتضمنت مشاركة الطلاب في حصص تعلم فن إعداد المخبوزات مثل “الكابكيك والكوكيز” في مطبخ الكلية.

وتأتي هذه المبادرة للتأكيد على أهمية هذه الفئة من المجتمع، لاسيما مع إصدار القانون الجديد الذي يهدف إلى حماية حقوق أصحاب الهمم وضمان دمجهم في المجتمع، وكذلك تمكينهم من المشاركة في كافة نواحي الحياة، كما أولى القانون مسؤولية الإشراف على شؤونهم في دبي للجنة العليا لحماية حقوق أصحاب الهمم.

 

 

Print Friendly, PDF & Email
Share