الموقع المتقدِّم للدراما والموسيقى العربية

لأنها شبه عارية  American Airline

 

منعت دنيز من ركوب الطائرة.

برسم اللبنانية  مريانا

قانون لبنان لا إيران يمنع الشورت للسيدات

التي اعترضت على منعها من دخول مستشفى جبل لبنان بملابس غير لائقة.. فقد مُنعت التركيَّة دنيز سايبينار من الصعود إلى طائرة أمريكية لأنها ترتدي “شورت دنيم قصير” وملابس غير لائقة تُظهرها شبه عارية وهذا ممنوع على الخطوط الجويَّة الأمريكية.

وتقول الرواية التي جرت قبل يومين إن عارضة الأزياء وبطلة كمال الأجسام (وأول امرأة في تركيا تحصل على عضوية الاتحاد الدولي لكمال الأجسام واللياقة البدنية) قد مُنعت من ركوب الطائرة الأمريكية بعدما أعلمها موظفو شركة الطيران إن ملابسها من شأنها “إزعاج العائلات”.

دنيز سايبينار التي حصلت معها الحادثة لم تتمكن رغم كل محاولاتها عبر وسائل التواصل، وبالأخص “إنستغرام”، وهي الناشطة جدًا على هذه المنصة من ثني موظفي الشركة عن قرارهم بمنعها من الصعود على متن الطائرة بعد أن أصرَّ موظفو شركة “أمريكان إيرلاينز” وحسب تصريحاتهم: أن “سروالها” القصير المصنوع من الدنيم وقميصها البني الصغير جدًا لا يغطيان شيئًا من جسدها، معلنين لها أن قواعد شركة American Airlines تقول:

  • على رواد الطائرة ارتداء الملابس المناسبة، ويُمنع ارتداء الملابس المُهينة، كما لا يُسمح بالصعود إلى الطائرة حافي القدمين.

من جهتها تقول سايبينار ( 26 عامًا) إنها جاءت إلى الولايات المتحدة من تركيا لتجنب الثقافة المحافظة في بلدها، ولم تكن تتوقع ما حصل معها في مطار تكساس، مضيفة أن الموظفين وصفوها بأنها “عارية”، لتقوم هي بعرض ملابسها التي تسببت في رفض الموظفين لها  وقالت دامعة: “أنا لست عارية”.

سايبينار عادت في اليوم التالي لتنشر رسالة أخرى على Instagram مع شعار الخطوط الجوية الأمريكية قائلة:

  • أنا رياضية وكان عليَّ أن أنتظر هنا حتى الصباح، فقط لأنني أحب ارتداء الملابس الأنثوية التي تكشف عن أنوثتي، لكنني لا أرتدي أبدًا ما يُسيء إلى أي شخص… أنا ناضجة ومتحضرة بما يكفي لأعرف ما يمكنني ارتداؤه وما لا يمكنني… أنا لا أستحق أن أعامل كأسوأ شخص في العالم لارتدائي شورت الدنيم… ماذا يفصلنا عن الحيوانات إذا كان البشر لا يستطيعون التحكم حتى في دوافعهم الأكثر بدائية؟.!. أشعر بالإهانة. لم يسمحوا لي بالصعود إلى الطائرة علمًا أنني لطالما كنت أرتدي هذه السراويل القصيرة في الولايات المتحدة.

وتختتم دنيز:

  • أعتقد أنه لا يجب عليك تقييم الناس فقط لأن لديك فكرة ورؤية خاطئة حول أجسادهم أو ما يجب أن تكون عليه هذه الأجساد.
Print Friendly, PDF & Email
Share