الموقع المتقدِّم للدراما والموسيقى العربية

تسعة توائم دفعة واحدة

 

رقم قياسي جديد بالولادات

وحليمة أسقطت ناديا سليمان.

في العام 2004 أعلن في الهند عن 11 مولودٍا توائم دفعة واحدة، وجرى استدعاء ممثلي كتاب الأرقام القياسية “غينيس” لإدخال الحالة ضمن الكتاب، ليتبيَّن أن الأمر مجرد خديعة وأن المرأة المعنيَّة أنجبت ستة توائم فقط، وجرى وضع خمسة آخرين بجانبهم ولدوا في اليوم نفسه…

يومها كان الرقم القياسي المسجَّل هو سبعة توائم، قبل أن يجري تحطيم هذا الرقم في العام 2009 من قبل السيدة الأمريكية من أصول عربية ناديا سليمان التي أنجبت ثمانية أطفال أصحَّاء.

الجديد جاء هذه المرَّة من باماكو- مالي (حسب وكالة أسوشيتد برس) والتي أعلنت أن  حليمة سيسي البالغة من العمر 25 عامًا وهي من مدينة باماكو- مالي أنجبت تسعة أطفال دفعة واحدة، بعدما كانت الصورة الصوتية قد توقَّعت سبعة أطفال، وفقًا لوزير الصحة المالي والعيادة المغربيَّة التي جرت فيها الولادة.

الولادة تمت بعملية قيصرية يوم الثلاثاء الماضي في المغرب قبل الأوان، في الأسبوع الثلاثين والأم والمواليد الآن في حالة مستقرة بعد نزيف حاد للأم استدعى نقل الدم لها.

المواليد هم أربع صبيان وخمس بنات ويزن كل مولود ما بين 500 جرام وكيلوجرام واحد (1.1 و 2.2 رطل).

إدارة كتاب غينيس للأرقام القياسية وفي رسالة لها بالبريد الإلكتروني مع وكالة “أسوشييتد برس” أشارت يوم الأربعاء الماضي (5/5/2021) إلى إن الرقم القياسي الحالي لديها هو ثمانية، وأن الرقم الجديد تستحقه حليمة بعد هذه الولادة التي جرت في المغرب لتعسُّر إجراءها في مالي بسبب قلة الكفاءة في مستشفيات باماكو ومالي عمومًا.

Print Friendly, PDF & Email
Share