الموقع المتقدِّم للدراما والموسيقى العربية

المراهنات الرياضية الأمريكية.

 

ارتفعت 400٪ لتصل إلى 7.5 مليار دولار.

 

بعد خمس سنوات على تشريع المراهنات الرياضية في الولايات المتحدة، وبالتالي إلغاء المحكمة العليا لقانون حماية شتى أنواع الرياضة المحترفة ورياضة الهواة، تستمر الرهانات في الازدهار، بحيث ارتفعت عائداتها بنسبة 400 ٪ في عامين وبلغت 7.5 مليار دولار في العام 2022.

قبل أيار/مايو العام 2018، كان الخيار الوحيد للمراهنة بشكل قانوني في الولايات المتحدة هو الذهاب إلى ولاية نيفادا. ولكن بعد أن ألغت المحكمة العليا حماية المحترفين والهواة الرياضيين (PASPA) ، اكتسب سوق المراهنات الرياضية الأمريكية زخمًا كبيرًا ، حيث يراهن الملايين من عشاق الرياضة بمليارات الدولارات على نتيجة حدث أو لعبة.

ووفقًا لبيانات جمعية الألعاب الأمريكية، راهن الأمريكيون بـ 93.2 مليار دولار في عام 2022، أي ما يقرب من 60 ٪ أكثر من العام السابق. كانت الزيادة الهائلة مدفوعة بإطلاق المراهنات القانونية في كانساس وإضافة المراهنات على الأجهزة المحمولة في ثلاث ولايات، بما في ذلك نيويورك، التي شهدت ارتفاع إجمالي إيرادات الألعاب بنسبة مذهلة بلغت 5700٪ على أساس سنوي لتصل إلى 1.4 مليار دولار.

مع نمو مبلغ الرهان السنوي بمقدار 36 مليار دولار في عام واحد، قفز إجمالي الإيرادات للسوق بأكمله إلى أعلى مستوياته على الإطلاق.

تُظهر بيانات Statista و AGA أن إجمالي إيرادات الألعاب من المراهنات الرياضية في الولايات المتحدة، أو إجمالي الرهانات مطروحًا منها الفوز بلغ 900 مليون دولار في عام 2018. وبعد عام ، قفز هذا الرقم إلى 1.5 مليار دولار واستمر في الارتفاع. تشير الإحصاءات إلى أن عام 2021 كان عامًا قياسيًا مطلقًا في النمو السنوي، حيث ارتفعت عائدات المراهنات الرياضية بنسبة هائلة بلغت 186٪ لتصل إلى 4.3 مليار دولار.

 

على الرغم من أن عام 2022 شهد أقل من نصف معدل النمو مقارنة بالعام السابق، إلا أن عائدات المراهنات الرياضية ما تزال تزداد بنسبة 74٪ أو 3.2 مليار دولار على أساس سنوي.

أكثر من أربعة ملايين مراهن جديد على الإنترنت في عام 2023.

من المتوقع أن يستمر مبلغ الرهان السنوي وإجمالي الإيرادات في الازدهار في عام 2023 حيث يرتفع عدد المراهنين على الألعاب الرياضية إلى أعلى مستوياته على الإطلاق ، على الرغم من أن بعض الدول لا تزال تحظر هذا النشاط.

وفقًا لبيانات eMarketer ، كان هناك حوالي 19 مليون مراهن رياضي في الولايات المتحدة العام الماضي، أو 31٪ أكثر مما كان عليه في عام 2021. مع تقنين الولايات لهذه الممارسة واستمرار الخدمات في إنفاق دولارات كبيرة على التسويق، من المتوقع أن يرتفع هذا الرقم إلى 23.1 مليون في عام 2023، مع أكثر من أربعة ملايين مراهن جديد على الإنترنت في السوق.

Print Friendly, PDF & Email
Share