الموقع المتقدِّم للدراما والموسيقى العربية

‫علاج كوفيد-19 بحبوب “أفيجان” من اليابان.

 

بات متاحًا في الإمارات  ودول الأخرى.

 

من الآن وصاعدًا سوف يُسمح للمرضى الذين يعانون من أعراض كوفيد-19 الخفيفة إلى المتوسطة بالعلاج في المنزل، ما يخفِّف حِدة الضغط على المستشفيات، وذلك بفضل العقار الجديد “أفيجان فافيبيرافير”، بعدما بات متوفرًا في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقد أُضيف “فافيبيرافير” إلى قائمة العلاجات المعتمدة في الإرشادات الوطنية لهيئة الصحة بدبي للإدارة السريرية وعلاج كوفيد 19، كمّا أن هيئة الصحة بدبي على دراية بكون الدواء خيار علاجي فعّال للمرضى الذين تم تشخيص إصابتهم بكوفيد-19. ويُعد “أفيجان” هو الإصدار ذو العلامة التجارية من فافيبيرافير، وهو مضاد للفيروسات واسع النطاق في شكل أقراص ويُؤخذ عن طريق الفم، وقد تمَّ تطويره واعتماده في اليابان لعلاج أنفلونزا الجائحة.

حصل “أفيجان” على تصريح تسويق كامل أو تصريح استخدام طارئ في عددٍ من الأسواق كعلاج لكوفيد-19، بما في ذلك المكسيك والهند وإندونيسيا وتايلاند والإمارات العربية المتحدة وماليزيا، بالإضافة إلى العديد من الدول الأخرى التي تشتري الدواء بموجب برامج الاستخدام الرحيم، ومنها المملكة المتحدة واليونان والمجر والمملكة العربية السعودية. شهدت مبيعات “أفيجان” ارتفاعًا في جميع أنحاء العالم من 9 ملايين دولارًا خلال الربع الأول إلى أكثر من 150 مليون دولارًا خلال الربع الثالث من عام 2021. تعمل الحكومات على تخزينه وما تزال تخزنه، حيث تم تخزين 80 مليون قرصًا خلال مدة 12 شهرًا الماضية.

 

Print Friendly, PDF & Email
Share