الموقع المتقدِّم للدراما والموسيقى العربية

شركة صبّاح إخوان تواجه كورونا

 

هذا ما ستشاهدونه وما لن تشاهدوه

 في رمضان 2020.

 

تركت أزمة تفشي فايروس كورونا أثرها السلبي على كل القطاعات، لا سيما قطاع الدراما الذي كان في سباقٍ مع الزمن لدخول الموسم الرمضاني 2020 وهو كما نعلم “موسم الدراما عربيًّا” منذ عقود.

شركة صبّاح إخوان كانت هذا العام على وشك عرض تسعة أعمال تلفزيونية ما بين: لبنان، مصر والمغرب، من ضمنها ثمانية مسلسلات، إضافة إلى برنامج تلفزيوني ضخم وجديد من نوعه وهو برنامج “إغلب السقا” مع النجم أحمد السقا…. لكن قرار “التعبئة العامة” الذي فرضته الدولة اللبنانية، إضافة إلى إقفال مطار بيروت الدولي، كذلك الحدود البرية الأمر الذي حال دون استكمال معظم الأعمال التي تقوم الشركة بتصويرها في لبنان، وبالتالي فإن الأعمال التي تم تأجيل عرضها خلال شهر رمضان المبارك 2020 هي الأعمال التالية:

  • مسلسل”2020″ بطولة قصي الخولي ونادين نسيب نجيم، كون ما تبقّى من مشاهد العمل التي لا تتعدّى العشرين في المئة ترتكز على أحياء شعبية وعدد كبير من الكومبارس.
  • الجزء الرابع من مسلسل الهيبة بطولة تيم حسن (الهيبة-الرد) بالرغم من تنفيذ نحو سبعين في المائة من مشاهده إلَّا أن ما تبقى يضم مجموعة كبيرة من الممثلين والحشود بالإضافة إلى مناطق مفتوحة عديدة وعتاد عسكري.
  • مسلسل “من الآخر” بطولة معتصم النهار، بدوره تأجَّل لعدة أسباب أبرزها التأخير في بدء التصوير لحين انتهاء بطل العمل معتصم النهار من تصوير الجزء الثاني من مسلسل “ما فيي”.
  • مسلسل “أسود فاتح” بطولة هيفاء وهبي أيضًا تمَّ تأجيله إلى ما بعد رمضان والسبب الأساس أن جزءًا من ممثليه في مصر ويتعذر حضورهم بسبب إقفال المطارات.

 

أما في المغرب فتقوم شركة صبّاح بإنتاج ثلاثة أعمال ستعرض منها عملين هما “شهادة ميلاد”  و”سلامات أبو البنات”، أما العمل الثالث “ولاد المرسى”، فقد تم إرجاؤه بسبب المشاهد الخارجية المتبقية.

 

في المقابل تمكنت شركة صبّاح من استكمال المسلسل المنتظر “سكر زيادة” الذي يجمع النجمتين المصريتين نادية الجندي ونبيلة عبيد إضافة إلى سميحة أيوب وهالة فاخر ومجموعة كبيرة من كبار الضيوف. ويُعتبر هذا العمل من أكبر الانتاجات، وقد تمَّ شراء حقوق “الفورمات” من ديزني العالمية عن مسلسل أجنبي بعنوان “Golden Girls” وسنتابع هذا العمل المنتظر عبر MBC مصر وتلفزيون دبي.

كما نتابع هذا العام عبر قنوات MBC برنامج  “إغلب السقا”  مع النجم أحمد السقا الذي استضاف ثلاثين نجمًا من مصر، لبنان وسوريا.

 

نذكر أن معظم المسلسلات التي تمَّ تأجيلها انتهت الشركة من تصوير الجزء الأكبر من مشاهدها، وبعد اجتماعات مكثفة من قبل رئيس مجلس إدارة الشركة السيد صادق صبّاح مع وزراء الصناعة والثقافة والداخلية والمالية ورئيس المجلس الأعلى للدفاع، أبدوا جميعهم اهتمامًا كبيرًا بصناعة الدراما اللبنانية التي تحقِّق خطوات متقدمة جدًا، وحرصًا على عجلة الدراما اللبنانية ومستقبلها تفهّم الوزراء المعنيون أهمية استكمال تصوير هذه الأعمال، ضمن الشروط الوقائيِّة والصحيَّة المطلوبة، وحجر كامل فريق العمل في مكان واحد لحين انتهاء التصوير.

وبالتالي فإن المشاريع التي أُرجئ عرضُها إلى ما بعد رمضان 2020 سوف يُستأنف تصويرها خلال فترة قصيرة، وسيُعلن لاحقًا مع المحطات العارضة توقيت عرضها.

وبذلك سيتسنى لشركة صبّاح البدء بمشاريع جديدة سبق وتمَّ التخطيط لها للتنفيذ خلال هذا العام.

 

Print Friendly, PDF & Email
Share