الموقع المتقدِّم للدراما والموسيقى العربية

وزيرة العمل تستقبل القنصل الشيخ غزيِّل

 

والإعداد للِّقاء بوزير العمل النيبالي.

 

استقبلت معالي وزيرة العمل السيدة لميا طنوس يميّن القنصل الفخري لدولة النيبال الشيخ محمد وسام غزِّيل، بحضور مدير عام وزارة العمل بالوكالة السيدة مارلين عطالله والمستشار القانوني الأستاذ رينيه القبعيتي، ومدير شؤون القنصلية السيد وائل زنتوت.

هذا وجرى التباحث بشؤون متابعة توقيع مذكرة التفاهم الخاصة بشؤون العمَّال والعاملات القادمين من النيبال للعمل في لبنان، والتي طُرحت من قبل وزارة العمل النيبالية السنة الماضيَّة، وما زالت قيد الدرس من قبل الوزارات ذات الاختصاص.. حيث أبدت معاليها الاهتمام الخاص بتسريع إنهاء هذه المذكرة، مع الثناء على أهميتها باعتبارها ستُسهم برفع الحظر المفروض من النيبال على إرسال عُمَّال وعاملات إلى لبنان.

كما جرى عرض موضوع العقد الموحَّد المطروح من قبل منظمة العمل الدولية بالتعاون مع المديرية العامة للأمن العام اللبناني ونقابة أصحاب مكاتب الاستقدام، حيث رحَّب القنصل بالفكرة تبعًأ لأهمية مباركة منظمة العمل الدولية لهذا العقد، الذي سيُضاعف من امكانية موافقة النيبال على رفع الحظر لإرسال عاملات الخدمة المنزلية إلى لبنان.

وفي النهاية تمَّ التوافق على متابعة مذكرة التفاهم في “وزارة الخارجية والعدل”، على أن تُعرض في أسرع وقتٍ ممكن على معالي الوزيرة طنوس لدعوة نظيرها النيبالي لتوقيع المذكرة، ريثما يتم إقرار العقد الموحَّد في مجلس النواب .

Print Friendly, PDF & Email
Share