الموقع المتقدِّم للدراما والموسيقى العربية

صورة تذكارية لمحمد رمضان

 

تقطع الأرزاق وتتسبب بدعوى.

ما زالت قضية الفنان المصري محمد رمضان وقبطان الطائرة الخاصة أشرف أبو اليسر تتفاعل بين أخذٍ ورد لتصل أخيرًا إلى المحاكم، بعدما باءت كل محاولات رمضان لطمأنة “الكابتن أبو اليسر” بحل قضيته بوسائل أخرى بالفشل.

فقد أعلن مجدي حلمي (المحامي بالنقض) عن إقامة دعوى قضائية ضد الفنان محمد رمضان تحمل رقم 119 لسنة 2020 مستأنف اقتصادي، لاستغلاله صورة الطيار المكمود اشرف ابو اليسر ومكانته الاجتماعية في الترويج عن نفسه بنشر فيديو كليب لأغنية جديدة له اسماها “مش بتفتش في المطار” مستغلاً صورة الكابتن طيار اشرف ابو اليسر في مشهد استعراضي في قيادة الطائرة مما ادى الى إلحاق الاضرار الجسيمة المالية والادبية له، واوضح مجدي حلمي ان هناك فريق عمل متخصص منعقد بصورة يومية لبحث تطورات الموقف.

فيما اشار خبير الملكية الفكرية حازم الطحاوي ان الافعال التي ارتكبها الفنان محمد رمضان تعد انتهاكا صارخاً لحقوق الملكية الفكرية وفقا لقانون الملكية الفكرية المصري، وقد اصاب المشرع المصري عندما استشرق المستقبل ووضع نصاً قانونياً ظل مهجوراً ما يقارب من عشرين عاماً، واضاف الطحاوي انه مؤمن بأن القضاء المصري الشامخ سينتصر لأصحاب الحقوق، فضلاً عن أن الأفعال التي ارتكبها محمد رمضان مجرمة وفقا لقانون العقوبات المصري.

وفي ذات السياق قال الطيار الموقوف مدى الحياة اشرف ابو اليسر في مداخلة تليفونية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج “على مسئوليتي” أن ما ادعاه الفنان محمد رمضان عليه في مطالبته بمبلغ تسعة ونصف مليون جنيه عار تماماً من الصحة، وإنه لم يكن يتصور في يوم من الأيام ان يصادفه شخص يستهتر بمستقبل الناس بهذا الشكل.

الجدير بالذكر ان تلك الواقعة حدثت اثناء توجه الممثل والمطرب محمد رمضان الى مدينة الرياض لإحياء حفل هناك وخلال رحلته على متن الطائرة اراد ان يصور فيديو ترويجي له من داخل الكابينة وتجربته قيادة الطائرة لأول مرة، لإذاعته فور وصوله.

محمد بدر

هذا وكان الطيار المصري أشرف سعد أبو اليسر قد كشف أنه يقود طائرة خاصة، تحمل عادة شخصيات مهمة بينهم أمراء أو وزراء أو مسؤولين… وأنه خلال قيامه برحلة تقلُّ ثمانية ركاب بينهم محمد رمضان متجهين الطائرة إلى الرياض- السعودية في شهر سبتمبر/أيلول 2019، طلب منه الفنان رمضان التقاط صورة من داخل قمرة القيادة، للذكرى ولكي يريها لابنه، وليس للاستخدام العام، لكنه فوجئ أن رمضان نشر الصورة على وسائل التواصل الاجتماعي، ضمن مقطع غنائي، ما تسبَّب بإيقافه عن العمل هو ومساعده معتبرًا الأمر “قطعٍ لأرزاقهما وأرزاق عائلتيهما”.

الكابتن أبو اليسر تابع قائلًا:

  • إنه وفي رحلة العودة من السعودية، أُبلغ الفنان أن طاقم الطائرة قد يتضرَّر بسبب ما فعله، لكن رمضان سعى لتهدئة الكابتن وطمأنه أن الموضوع سيمر بسلام وأن كل شيء تحت السيطرة ولا داعي للخشية من أي مكروه لأنه يعرف من سيساعد في إنهاء الأمر.

 

Print Friendly, PDF & Email
Share