الموقع المتقدِّم للدراما والموسيقى العربية

بالفيديو/ المطران حنا يرد على المطران عودة:

نرفض التطاول على حزب الله والسيد نصرالله.

في ردٍّ غير مسبوق على كلام المطران الياس عودة من مقرِّه في بطريركية الروم الأرثوذكس في بيروت، والذي تطاول فيه على “حزب الله” وعلى أمينه العام السيد حسن نصر الله، وردنا من فلسطين المحتلة الكلام الفصل لرئيس أساقفة سبسطية الروم الأرثوذكس، المطران عطا الله حنا، قبل قليل، من خلال رسالة صوتية جرى توزيعها على وسائل الإعلام  رفضت “التطاول على مقام السيد حسن نصر الله وحزب الله”.

ومما جاء في هذه الرسالة:

  • لقد آلمنا وأحزننا كثيرًا ما سمعناه في كاتدرائية بيروت الأرثوذكسية.. صُعقنا من تصريحات غير مقبولة، وكنا نتمنى ألا يُستغل منبرُ الكنيسة للتعبير عن مواقف سياسية لا يقبل بها أبناء الكنيسة…. حيث كان لحزب الله دور في الدفاع عن الحضور المسيحي في سوريا وأكثر من موقع في المشرق… إن استعمال منبر الكنيسة للتطاول على حزب لبناني مرموق وشخصية لبنانية مرموقة لها مكانتها ولها احترامه موقف مرفوض لا يمثلنا كمسيحيين أرثوذكس في لبنان أو في المنطقة العربية، وكل الأرثوذكس في المشرق لا يوافقون على هذا الكلام الذي أُطلق اليوم في كاتدرائية بيروت الأرثوذكسية.

وتابع غبطته في رده على “عودة” دون أن يسميه:

  • الكنيسة ليست مكاناً للتحريض ولا للإساءة لأحد فلا تحولوها إلى مكانٍ للكراهية، ولبنان بلد المحبة والسلام فلا تحولوه بلدًا للتعصب!

وهذا النص الكامل لرسالة غبطته من فلسطين:

 

Print Friendly, PDF & Email
Share