الموقع المتقدِّم للدراما والموسيقى العربية

اللبناني عمر كبَّارة

 

هل يفوز بلقب “منشد الشارقة”!

 

من بين حوالي الألف متبارٍ للقب “منشد الشارقة” استطاع اللبناني عمر كبَّارة التأهل مع أحد عشر منشدٍ آخر للفوز باللقب، وذلك في الدورة الثانية عشرة من البرنامج التلفزيوني، الذي يُعدّ الوحيد من نوعه في المنطقة والعالم لاكتشاف مواهب شباب في مجال “الإنشاد”، والذي تنظِّمه قناة الشارقة، التابعة لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون.

المتأهلون الـ12 يتوزعون على ثلاث مجموعات تخضع كل مجموعة لإشراف مدرِّب، حيث تضم المجموعة الأولى التي يشرف عليها المدرب مصطفى حمدو كلًا من: نضال عيمن من الجزائر، وحسن الجلب من سوريا، وعبدالله العميري من اليمن، وأحمد العقيل من السعودية.

أما المجموعة الثانية والتي يشرف عليها المدرب وسيم فارس، فتضم: محمد طارق من مصر، وبكر السقار من الأردن، وإبراهيم إنهض من المغرب، وعلي النوبي من الإمارات.

وتضم المجموعة الثالثة التي يشرف عليها المدرب شريف محسن، كلاً من: عبد المجيد عريقات من فلسطين، وأركان سمير القيسي من العراق، وعمر كبَّارة من لبنان، وسعيد الروشدي من سلطنة عمان.

وفي ثلاث سهرات على مدار الشهر الجاري، يتنافس المنشدون من كل مجموعة لنيل أعلى علامات لجنة التحكيم، ونسب تصويت الجمهور ليتأهلوا إلى المراحل المتقدمة من المنافسات.

وكان البرنامج قد نظَّم اختبارات للراغبين بالمشاركة بالبرنامج في ستة بلدان عربية في شهر سبتمبر الماضي هي: الأردن، مصر، السعودية، المغرب، الجزائر، ودولة الإمارات العربية المتحدة، إضافة إلى فتح باب التقديم عبر الإنترنت للمواهب الشابة من مختلف البلدان العربية والأجنبية.

وتقدَّم عبر الموقع الإلكتروني للبرنامج 337 مشاركًا من مختلف البلدان العربية، منها السودان، واليمن، والعراق، وسوريا، وتونس، ومصر، والمغرب، والجزائر، إضافة إلى متقدمين مقيمين في دول أجنبية، منها كندا، وألمانيا، والدنمارك.

Print Friendly, PDF & Email
Share