الموقع المتقدِّم للدراما والموسيقى العربية

عرق جبين الناس

 

يستعيد المعلم كمال جنبلاط.

في احتفال قدَّمته الإعلامية رنا سرحان على  مسرح بلدية الجديدة أطلق الفنان بسام حاطوم أغنية بعنوان “هيدا عرق جبين الناس”، بحضور ممثلين عن نقابات فنية وعددٍ من الإعلاميين والمثقفين وممثلين عن الأجهزة الأمنية أبرزهم ممثل اللواء عثمان الرائد راني حايك.

بعد النشيد الوطني استهلت سرحان الحفل بتقديم نبذة عن الفنان بسام حاطوم وأضاءت على مسيرته وأعماله الفنية، هو الذي غنى الوطن والجيش في “خلي إيمانك بالجيش”، كما حيا في أغانيه لبنان وكباره أمثال العملاق وديع الصافي والموسيقار ملحم بركات، هؤلاء العظماء الذين بنوا  مجد لبنان وحفروا  تاريخه، والرجال الرجال أصحاب البصمات التي لا تُمحى أمثال المعلم كمال جنبلاط.

كما خصَّ الفنان حاطوم “بي الكل” فخامة الرئيس ميشال عون بأغنية خاصة، بالإضافة إلى العديد من الأغاني  أبرزها: “هاي هيي قوى الأمن الداخلي- بالثوب الأبيض بحلم فيكي-الدني إم- فيك خلقت وفيك ربيت”.

بعد كلمة الاعلامية رنا سرحان، ألقى رئيس نقابة الفنانين المحترفين الاستاذ جهاد الأطرش كلمة قال فيها:

  • إن الشعوب العظيمة تُقاس بعلومها ومدى استيعاب أجيالها للتطورات العلمية والتكنولوجية، كما تُقاس أيضًا بثقافاتها وآدابها وفنونها ومدى تفاعل الإنسان فيها مع هذه الإبداعات الكبيرة…
    والفنون كافة ترتقي بالمجتمعات إلى أعلى درجات النبوغ والتفوق… فيا لبنان يا وطن الرسالة اشمخ عاليًّا، فمنذ فجر التاريخ وإنسانك لم يتوقف عن العطاء ولن يتوقف، وأنت يا بسام أيها النسر حلق عالياً إلى فوق، حيث لا يصل إلى هناك إلا من كان يحمل رسالة، لا يرتقي إلى هناك إلا الفنان الملتزم بقضايا وطنه والإنسان. فالترانيم على لسانك هي أجنحة الخير والسلام، وصوتك هو صدى المتألمين والفقراء، اصرخ صرخة الألم والوجع، أسمعنا أنينهم، إن صوتك صوت من لا صوت لهم، إجعل صوتك في خدمة الوطن، في خدمة عرق الناس، في خدمة العلم وفي خدمة المساكين الذي يتضورون جوعًا ولا يقدرون على شراء الدواء.

    وألقى كلمة رئيس نقابة محترفي الموسيقى والغناء في لبنان النقيب فريد أبو سعيد، عضو النقابة الأستاذ أسعد سرور الذي اعتذر عن حضور النقيب حضوره بسبب ظروف عائلية قاهرة ونقل تقدير الأخير واعجابه وإحترامه للفنان حاطوم.
    ثم تمّ عرض مقتطفات من أغاني بسام “عايش فينا يا ملحم بركات” “معلم كنت وبعدك إنت يا كمال جنبلاط” وأغنية “هاي هيي” وهي من كلمات الشاعر “حسين شيا” الذي ألقى بدوره قصيدة رائعة.
    وألقت الأديبة والناشطة الحقوقية حنان رحيمي كلمة لم تخلُ من العتب على مسؤولي الوطن وأثنت على أعمال الفنان حاطوم.
    وكانت كلمات لكلّ من: الإعلامي جهاد أيوب ونجل الراحل الكبير وديع الصافي الأستاذ “انطوان الصافي”، والشاعر جوني مقدسي ومشاركة للناشط الإجتماعي ومؤسس اليازا المحامي زياد عقل.
    أمّا مسك الختام فكانت كلمة الفنان بسام حاطوم الذي شكر فيها كل الأصدقاء الذين ساندوه ووقفوا إلى جانبه ودعموه وإلى كل من ساهم بإنجاح الإحتفال.

    وفي الختام أقيم حفل كوكتيل خاص بالمناسبة وأخذت الصور التذكارية.

Print Friendly, PDF & Email
Share