الموقع المتقدِّم للدراما والموسيقى العربية

لجنة مهرجانات قرطبا

 

 تجمع الوسوف وملحم زين مع آدم ومحمد خيري

في برنامجها لصيف 2019.

برعاية وزارة الثقافة، عقدت لجنة مهرجانات قرطبا Kartaba Festival  مؤتمرًا صحفيًّا في “Club La Marina”، أعلنت خلاله عن برنامجها الفني لصيف 2019.

حضر المؤتمر الأستاذ ميشال معيكي ممثلًا معالي وزير الثقافة محمد داوود، رئيس إتحاد بلديات جبيل ورئيس بلدية قرطبا الأستاذ فادي مارتينوس، النائب السابق الدكتور فارس سعيد، القاضية جوسلين متى الخوري، وعدد من الفعاليات السياسية وممثلو الأحزاب وأعضاء المجلس البلدي والمخاتير، إضافة الى أعضاء اللجنة التنظيمية للمهرجان وأهل الصحافة والإعلام.

البداية مع النشيد الوطني اللبناني، ثم كانت كلمة للأستاذ ميشال معيكي، هنّأ فيها باسم وزير الثقافة القيّمين على تنظيم وإنجاز هذه الاحتفالية السنويَّة، مشيدًا بزخمهم وجهودهم لإحياء هذا الاحتفال الحضاري، وأضاف:

  • لقاؤنا الآن هو مواعدة بأماسي الفرح وبغنى الإبداعات الراقية، وهو مناسبة لالتقاء أهل المنطقة ولجميع اللبنانيين للاحتفال بالعيش وزهوة الحياة، فهذه المناسبة هي بمثابة عامل مؤثر في تحريك عجلة الاقتصاد والنمو، وأداة جذب سياحي.

من جهته، أشار الأستاذ فادي مارتينوس الى الجهود المبذولة لإقامة المهرجان هذا العام بالرغم من الأوضاع الاقتصادية التي يعيشها الشعب اللبناني، مؤكدًا على وقوف البلدية إلى جانب لجنة المهرجان “لما فيه مصلحة قرطبا وأبنائها”.

بدوره، ألقى رئيس لجنة مهرجانات قرطبا المحامي سيمون كرم كلمة شكر فيها جميع الموجودين، وأضاف:

  • نجتمع اليوم مجددًا وللسنة الخامسة على التوالي تحت إسم قرطبا، بكل ما في هذه البلدة من طاقة إيجابية، وحب وأمل، هي التي خصّها الخالق بأجمل اللوحات الطبيعية، ها هي تمتلئ يوميًّا بالحياة المتجدِّدة، وتستعدُّ هذه السنة أيضًا كي ينبض صيفها بالفن والموسيقى…. إن عشقنا لقرطبا بلغ حد التطرف، ولذلك، أمام جميع التحديات والصعوبات والأزمات التي يمرُّ بها الوطن، اخترنا المواجهة وعدم الاستسلام، متمسكين برهاننا الدائم على حب الحياة، والإصرار على التواجد على الخارطة السياحية ورصيد السنوات الخمسين السابقة لمهرجانات قرطبا السياحية.

ولفت كرم إلى أن المسؤولية باتت أصعب بعد أن حققت مهرجانات قرطبا نجاحات متتالية وتابع:

  • ولأننا نؤمن بأننا شعب حي، كان انحيازنا صادقًا لرفع شعار الاستمرارية والمحافظة على المستوى العالي الذي قدمته مهرجانات قرطبا خلال الأعوام الماضية. وإن عنوان هذا النجاح والتألق الدائم لمهرجانات قرطبا  هو الرعاية الأبوية المستمرة منذ سنوات، والتي نحظى بها من رئيس بلدية قرطبا الأستاذ فادي مرتينوس وزملائي أعضاء المجلس البلدي، كما من رئيس نادي قرطبا الاستاذ جورج كرم واأضاء الهيئة الإدارية.

وبعدما توجَّه بالشكر الكبير لكلٍّ من: وزارة الثقافة والشركات والمؤسسات الإعلامية والمصارف والأفراد الذين رعوا نشاطات المهرجان أعلن كرم عن أسماء النجوم الذين سيضيئون سماء قرطبا:

  • الليلة الأولى السبت 31 آب (أغسطس) مع سلطان الطرب جورج وسوف، والنجم آدم.
  • الليلة الثانية الأحد 1 أيلول (سبتمبر) الفنان ملحم زين والفنان محمد خيري.

وأكد كرم على الجهود المبذولة لتأمين جميع وسائل الراحة للزوار، إضافة الى النقليات وتسهيل الوصول الى مكان المهرجان، لافتًا إلى استحداث ثلاث نقاط لنقل رواد المهرجان للوصول إلى قرطبا، وهي من منطقة وسط بيروت ومن جونيه ومن جبيل.

 تصوير: فريال نعمة وجوزف مالك

 

Print Friendly, PDF & Email
Share