الموقع الأول للدراما والموسيقى العربية

آلين لحود: سلوى دائمًا معي.

 

 وهذا رأيها بمن جدَّد اغنيات والدتها

وماذا قالت عن طارق سويد؟

 

  • حضورها كان طاغيًّا في حياتي وما زال، ما زلت أشعر بوجودها دومًا إلى جانبي، واتواصل معها، اسألها ويأتي الجواب بطرق عديدة.

هكذا تحدثت الفنانة ألين لحود عن والدتها الراحلة الفنانة الكبيرة سلوى القطريب، في حلقة خاصة من برنامج “عالموجة سوا” مع الإعلاميين اندريه داغر وسميرة قصابلي منيَّر عبر إذاعة صوت لبنان لمناسبة الذكرى العاشرة لرحيلها.

الين تحدثت عن والدتها بفرح كما تحب أن تذكرها دومًا، وتحدثت أيضًا عن سلوى النجمة التي أعطت دومًا الأولوية لأمومتها… عن والدها ناهي لحود، الذي برهن أنه صديقها وسندها في الحياة قالت: “اكتشف أهمية والدي بعد رحيل والدتي، اكتشفت والدًا وصديقًا أشكر ربي عليه”.

وعن خيار الوالدة في الابتعاد عن الضوء في قمة نجاحها قالت الين :”لم تكن سلوى راضية عن الجو الفني، وعندما شاهدت التشويه الفني الحاصل فضلت الابتعاد عن الصورة”.

وعن فقدانها للنجمة والأم في آن واحد قالت آلين:

  • والدتي نقطة ضعفي في الحياة، ولغاية اليوم لا أعرف كيف استطعت الوقوف على أقدامي ساعة وفاتها، استمديت القوة منها،اخر كلمة قالتها لي كوني قوية كعادتك… ولغاية اليوم ما زلت أشعر بوجود سلوى في حياتي وأتلقى منها إشارات حول الكثير من الأمور، واذا كانت غير راضية عن أي مشروع “بتفركشو”… وأنا لست معقَّدة كوني ابنة نجمة كبيرة لا بل على العكس أفرح بمقولة “فرخ البط عوام”… واسم عائلتي دعم كبير وباسبور مهم لي، ولكنني لا استطيع أن أعتمد فقط عليها والدليل انني لم أعمل مع روميو لحود سوى في عمل واحد “بنت الجبل”، اشغتلت مسرحيًّا مع الرحابنة وفرقة كركلا، وفي الدراما مع كتَّاب ومخرجين كثر.

وعن إعادتها تقديم دور والدتها في مسرحية بنت الجبل قالت آلين:

  • هذه المسرحية كانت اكبر وأصعب امتحان لي، اخذت سنتين لأقرِّر تقديم المسرحية خصوصًا أن هذا الطلب كان أمنية لسلوى القطريب، وفي ليلة الافتتاح وفي المشهد الأخير، تأثرت كثيرًا لحظة إنزال صورة سلوى القطريب لدرجة البكاء، وأعلنت بأنني لن أُعيد أي مسرحية من أعمال والدتي إنما أفضِّل إقامة ريسيتال أغني فيه أجمل أغنيات سلوى.

وعن تخاذل الإعلام في ذكرى سلوى القطريب قالت الين:

  • لم اعد استغرب تغييب العمالقة عندما ارى اين اصبحنا اليوم وما هي نوعية الاغنيات التي نسمعها، الحمدالله اننا تربينا على اصوات سلوى وصباح والرحبانة، ولكنني أشعر بالأسف على ما ينتظر جيل اليوم من الناحية الفنية، “نحن رايحين ع المهوار”.

وعن وقوفها على مهرجانات بعلبك مرتين متتاليتين قالت الين:” انا وبعلبك قصة غرام، عظمة وحضارات وتاريخ، روميو لحود انطلق من بعلبك، وبعد بعلبك أفكِّر دائمًا بالجديد الذي سأقدمه، أفكاري بعيدة وحدودي السما”

وعن تجديد أغنيات سلوى القطريب بأصوت أخرى أكدت آلين بأنها ليست ضد الفكرة، إنما تعتبرها كنوع من التكريم :”ولكنني ضد من يزايد على النسخة الاصلية بالتوزيع والاداء”،ووجهت تحية لكل من كرَّم والدتها بصوته.

ووصفت آلين “السوشل ميديا” بأنها سيف ذو حدين، وتؤذي من لا يستعملها بطريقة صحيحة.

وعن أعمالها الجديدة تحدثت ألين عن مسلسل “شريعة الغاب” الذي كتبته بالاشتراك مع مالك الرحباني، وإخراج منصور الرحباني، وتم تصويره كاملًا، ولكنه لم يعُرض لغاية الآن “مع الأسف تحاربنا كثيرًا”، وعن مسلسل “بالقلب” من كتابة طارق سويد وإخراج جوليان معلوف، والذي سيُعرض على شاشة ال”lbci  ” خلال شهر رمضان قالت الين:”

  • كنت دائمًا أتمنى العمل مع طارق سويد نظرًا لإنسانيته وطبيعيته وشفافيته، ساقدِّم في العمل دوًار جديدًا ملفتًا وأتصور بأن الناس لن تحب الشخصية بالرغم من المبررات لتصرفاتها.

كذلك تحدثت آلين عن أغنية ” شيّلو” التي وصفتها بالمجنونة، وهي أغنية جديدة باللهجة البدوية باطار مميز ستبصر النور قريبًا، من كلمات مروان مزهر وألحان نادر خوري وتوزيع عمر صبّاغ،

 

Print Friendly, PDF & Email
Share