الموقع الأول للدراما والموسيقى العربية

إكسبوجر 2018

ورشات عمل مجانية تلائم الهواة والمحترفين

وإطلالة على التصوير الجوي

خاص أمواج: ديمة الأسطل

 

بعد النجاح الذي حققه المهرجان الدولي للتصوير إكسبوجر 2017 وشارك فيه أكثر من 30 مصورًا عالميًّا وحضره مئات المصورين المحترفين والهواة في دولة الإمارات، أعلن المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة عن عودة المهرجان بحلَّةٍ جديدةٍ ومطورة هذا العام ليكون بذلك تجربةً أكثر تميُّزًا لعشاق التصوير في العالم.

ويتيح المهرجان للمصورين المبتدئين والمحترفين الراغبين بتطوير مهاراتهم في التصوير الفوتوغرافي فرصة المشاركة في سلسلة من ورش العمل التعليمية والبرامج التدريبية المتنوعة التي تقام في مركز “إكسبو الشارقة” خلال الفترة الممتدة من 21-24 نوفمبر المقبل. نذكر من هذه الورش:

الورشة التدريبية “كن متحكماً” لتعزيز مهارات المصورين المبتدئين:

تُقام بتاريخ 21 تشرين الثاني “نوفمبر”، وهي مصمَّمة للمصورين المبتدئين لتعليمهم من قبل خبير متخصص على مهارات استخدام الكاميرا والاستفادة من مزاياها وطريقة تشغيلها يدويًّا، وتعريفهم على تقنية التعريض الضوئي.

ورشة “التأطير الإبداعي”

تُعقد يومي 22 و23 “نوفمبر” وتمثِّل تحديًا كبيرًا للمصورين واختبارًا حقيقيًّا لمهارات التكوين في التصوير الفوتوغرافي- وهي أحد الأعمدة الأساسية لنجاح الصورة، وتشهد إقبالاً كبيراً من المصورين من جميع المستويات، ويطلب من المشارك إحضار كاميرته (مع بطارية مشحونة) وعدسات وبطاقة ذاكرة، ليتمكنوا من تطبيق المهارات التي سيتعلمها على كاميرته الخاصة.

التصوير الجوي مع إيليا لوكاردي (1 و2):

صُممت ورشة التصوير الجوي التي تُقام يومي 21 و24 نوفمبر للمبتدئين الطموحين أو المحترفين الراغبين في تطوير مهاراتهم في مجال التصوير الجوي والاستفادة من حضور الخبير إيليا لوكاردي الذي قدَّم العديد من ورش العمل والمحاضرات في كبرى فعاليات التصوير الفوتوغرافي في أنحاء العالم. وتتيح الورشة (مدتها خمس ساعات) للمشاركين  فرصة تعلّم أسرار هذا النوع من التصوير المتخصص من خلال رحلة جوية ميدانية إلى جانب محاضرة نظرية.

التصوير لمكتبات الصور:

ويقدم ورشة التصوير لمكتبات الصور الخبير كولن هوكينز الذي عمل لأكثر من خمسة عشر عامًا مع أبرز شركات التصوير في العالم، ويمكن للمشاركين في الورشة التي تُعقد في 23 نوفمبر على مدار ساعتين، التعرف على عدد من التقنيات التي ستساعدهم على تقديم صور إبداعية متفردة قادرة على المنافسة في سوق التصوير الفوتوغرافي، مع إمكانية الحصول على ترخيص بنشرها وتسويقها وبيعها على الإنترنت.

وإلى جانب ورش العمل والنشاطات التفاعلية، يقدم المهرجان للمشاركين فرصة الحصول على تقييم أعمالهم على يد أهم خبراء التصوير الفوتوغرافي وهم: كاثي موران وفيليب لي هارفي وروب تاغارت، وذلك ضمن ورشة مقسَّمة إلى ست جلسات مدة كل منها  نصف ساعة، تقام يوم الجمعة 23 نوفمبر.

Print Friendly, PDF & Email
Share