الموقع الأول للدراما والموسيقى العربية

مفاجآت مونديال روسيا مستمرة

 

كرواتيا قد تحمله للمرة الأولى

وفرنسا لن ترضى إلا باستعادته…

==================

القسم الرياضي:ربيع وهبي

==================

 

مع الحسم بأن طرفي نهائي كأس العالم هما منتخبا كرواتيا وفرنسا تكون مفاجآت مونديال 2018 قد استمرت ومستمرة حتى تسليم الكأس.

أيام معدودة تفصلنا عن الحدث الأكبر على الصعيد الكروي، والجميع في ترقب. يوم الأحد الساعة السادسة مساءً يشهد العالم نهائي “مونديالي” بين منتخبين لم نعتد رؤيتهما في هذه المرحلة من البطولة… فكرواتيا لم يسبق لها الوصول الى النهائي وفرنسا وصلت الى نهائي كأس العالم كان في مونديال 2006.

كرواتيا تأهلت على حساب المنتخب الانجليزي بنتيجة 2-1.. سجَّل هدفي الكروات كلٌّ من بيريزيتش وماندزوكيتش، أما انجلترا فقد جاء هدفها عن طريق تريبير في الدقائق الخمس الأولى خلال المباراة وكان هو الهدف اليتيم لها، بينما سجَّلت كرواتيا هدف التعادل في الشوط الثاني الأصلي لتسجِّل بعدها هدف الفوز على الانجليز في الشوط الثاني من الشوطين الإضافيين، لتكون أول منتخب يصل الى النهائي بعدما خاض في كل المباريات الإقصائية أشواطًا اضافية.. هذا ويأمل الكروات بتكليل جهودهم بتحقيق كأس العالم ودخول التاريخ من أوسع ابوابه بالنسبة لمنتخب لم نعتد على أن نراه يحقق انجازات على صعيد كرة القدم.

فرنسا أيضًا تأهلت بعد فوزها على بلجيكا بهدف نظيف سجله أومتيتي للـ”ديَّكة الفرنسيين”. والجماهير الفرنسية لن ترضى بغير الفوز باللقب، باعتبار الجيل الحالي للمنتخب من أفضل الأجيال التي مرت بتاريخ المنتخب، من حيث قيمة النجوم فيه.. وبالتالي هو مطالب بتحقيق إنجازٍ آخر للكرة الفرنسية وجلب “كأس مونديال 2018” إلى باريس من جديد بعد عقدين من الزمن، حيث حاز الفرنسيون على اللقب عام 1998 والمطلوب اليوم تثبيت إسم فرنسا كواحدة من أكبر المنتخبات الكروية تاريخيًّا.

 

Print Friendly, PDF & Email
Share