الموقع الأول للدراما والموسيقى العربية

مونديال روسيا يشتعل

العرب أول المغادرين

 

 

ألمانيا تنتفض بالدقائق الأخيرة

 البرازيل تحرز فوزًا متأخرًا

 الأرجنتين وشبح الخروج…

=================

القسم الرياضي: ربيع وهبي

=================

يتلخص وضع المنتخبات الكبيرة في هذا المونديال بأن مصيرهم أصبح بين أيديهم: فالبرازيل بعدما أحرزت الفوز على كوستاريكا بهدفين سُجلا بعد الدقيقة التسعين دون رد، أصبحت الآن أول المجموعة على كلٍّ من صربيا وسويسرا، وتحتاج إلى الفوز على الصرب لضمان التأهل كأول المجموعة.

المانيا بدورها تتخلص من الدخول ببحر الحسابات بعد فوزها على السويد بمباراة صعبة بهدفين مقابل هدف. المباراة شهدت طرد المدافع الالماني بواتينغ في الشوط الثاني وتقدم السويد بهدف مقابل لا شيء في الشوط الأول، رغم ذلك استطاع الالمان الفوز بعد تحقيسق التعادل أولًا ومن ثم بهدف قاتل في الدقيقة الـ 94 من وقت المباراة عن طريق ركلة حرة غير مباشرة نفَّذها توني كروس وأسكنها الشباك.

بالنسبة لإسبانيا والبرتغال فالمطلوب منهما الفوز فقط في مباراتهما المقبلة أمام كل من إيران والمغرب لتتمكنا من التأهل، بينما فرنسا وبلجيكا ضمنتا التأهل بعد الفوز على بيرو وتونس.. وانكلترا تحتاج للفوز أو حتى التعادل لضمان ذلك.

الارجنتين تستمر بتخيب الآمال بعد الخسارة المدوِّية أمام كرواتيا بثلاثة أهداف نظيفة وفرصتها المقبلة للتأهل هي الفوز على نيجيريا يوم الثلاثاء وإلاَّ فالوداع للمونديال من الدور الأول.. والسؤال هنا هل ستستطيع فعل ذلك في ظل المشاكل التي يتخبط بها المنتخب من تراجع مستوى اللاعبين وفقدان الثقة بالمدرب!؟

وبالرغم من انه المونديال الأكثر تمثيلًا على المستوى العربي إلا أن كل المنتخبات العربية ودَّعت باكرًا، بعد أن خسرت كلها أول مباراتين لها في كأس العالم، ولم يتأهل أحدٌّ منها للدور المقبل، فمصر خسرت أمام روسيا بثلاثة أهداف لهدف تحقَّق عبر ضربة جزاء لمحمد صلاح، وتونس دكَّت شباكها بخُماسية من بلجيكا مقابل هدفين، أما المغرب فخسرت أمام البرتغال بهدف دون رد، والسعودية كذلك امام الأوروغواي.

لتأتي أهم نتائج المونديال على الشكل التالي

روسيا 3 – 1 مصر

الأوروغواي  1 – صفر السعودية

كرواتيا  3 – صفر الأرجنتين

نيجيريا 2 – صفر ايسلندا

المانيا  2 – 1  السويد

المكسيك 2 – 1 كوريا الجنوبية

البرازيل 2 – صفر كوستاريكا

سويسرا 2 – 1 صربيا

فرنسا 1 – صفر البيرو

الدانمارك 1 – 1 استراليا

بلجيكا 5 – 2 تونس

البرتغال 1 – صفر المغرب

أسبانيا 1 – صفر إيران

الملفت أخيرًا كما نرى في هذه النتائج غياب التعادل السلبي في عموم المباريات….

Print Friendly, PDF & Email
Share