الموقع المتقدِّم للدراما والموسيقى العربية

مؤتمر شبابي إفريقي شرق- أوسطي

 لمكافحة الفساد في لبنان


خاص أمواج/ سامر حيدر

في ضوء التغييرات الحاصلة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والناجمة عن الإيمان القوي بقدرات الشباب لإحداث التغيير، نظمت “شبكة الشباب العالمية لمكافحة الفساد”، بالتعاون مع “الجمعية اللبنانية لتعزيز الشفافية – لا فساد” و”مؤسسة البنك الدولي”، منتدىً لمدة يومين في برمانا- جبل لبنان، وذلك في 26-27 نيسان/ أبريل 2012. يهدف هذا المنتدى إلى ضم مجموعة من الشباب الناشطين من منطقة الشرق الأوسط والعمل على بناء قدراتهم وتمكينهم وتشجيعهم على لعب دور قيادي في مجال مكافحة الفساد.
تتألف هذه الشبكة من: الشباب القادة، الصحافيين، الفنانين وخبراء في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من المجتمع المدني، الذين يعملون على تعزيز مبدأ الشفافية والمساءلة المجتمعية من أجل الحصول على حكمٍ أفضل.

 تؤمن الشبكة منبراً لأعضائها كي يتشاركوا المعرفة والخبرة، بالإضافة إلى ذلك فإنها تؤمن دعماً للقدرات وبناء المعرفة في مختلف مجالات الحكم، وأدوات استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، كي يتمكن الشباب من قيادة عمليات الإصلاح والمساهمة في التغيير الإيجابي في البلدان والمناطق المعنية.
وقد شكَّل هذا اللقاء نقطة اتصالٍ وتواصل للمجموعة مع “مروحة” واسعة من الشباب، ما ساهم في توسيع شبكة منطقة الشرق الأوسط، وتم اختيار الأعضاء المشاركين مع الأخذ بعين الاعتبار: “التوازن الجندري”، النشاط الحالي، المهارات القيادية، الخبرة السابقة في الفنون، تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والعمل التطوعي.

 وقد تألفت عضوية لبنان من ممثل الجمعية اللبنانية لتعزيز الشفافية منسق مشروع دعم القيادات الشبابية في المجتمعات المحلية الأستاذ سامر حيدر وممثلة جمعية “نقطة فاصلة” المحامية فاطمة كركي.


لمزيد من المعلومات عن المؤتمر زيارة الموقعين التاليين:
http://voices-against-corruption.ning.com/
http://transparency-lebanon.org

Print Friendly, PDF & Email
Share