بواسطة halawi فى 28 - April - 2014 عدد التعليقات 2

نجمة على صدر الأعمال المصرية!

كتب وليد باريش:

1… الكثيرون ممن شاهدوا المقابلة التلفزيونية لإحدى القنوات الفضائيّة مع الممثلة ليز سركيسان المعروفة فنياً بإسم إيمان ما زالوا حتى اللّحظة يتحدّثون عنها ويتحدّثون عن اللّياقة الكبيرة التي تمتعت بها هذه الممثلة اللّبنانيّة التي أثبتت وجودها بقوة وسط “غولات” التمثيل!

ليز أثناء المقابلة كانت كعادتها واثقة من نفسها وتدرك تماماً أن خلف عدسة الكاميرا تنتظرها ألف كلمة نقد وشتيمة إذا أخطأت بالرد والتقدير ولكنها بكل سهولة تخطت “القطوع” بنجاح كلّي!

أهمية المقابلة أن إيمان لم تنس لحظة واحدة أنها لبنانيّة، ولم تسقط من حسابها لهجتها الجميلة التي تتحدّث بها وسط شعبها وناسها وأهلها وجيرانها وأهل حيّها!

للحقيقة كنّا ننتظر منها أن تقع لمرة واحدة وتتكلّم باللّهجة المصرية أو بكلمة مصرية أو حتى بحرف مصريّ كما تفعل عادة مادلين طبر، دومنيك حوراني، لاميتا فرنجيّة، نيكول سابا مروى الراكضات خلف أحلامهنّ واللائحة تطول، ولكنّها لم تسقط في فخ المجاملات فجاءت ردودها وجرأتها وصراحتها بدون “رتوش” وبسيطة وبدون أن تتخطّى حدود الأدبيّات والسلوك التلفزيونيّ وبرهنت للجميع ولمن يهمه الأمر أنها ورغم هذه السنوات مازالت لبنانيّة منذ أكثر من عشر سنوات وتعتز بلهجتها ماسحة كل الذين يمرون من فنانات وفنانين ولو عن طريق “الترانزيت” بمصر و”ما بيعود يحملهم راسهم” فيتحولون بقدرة قادر إلى شعوب أخرى ناطقة باللّهجة المصرية المكسّرة!11

والمهم أن كل من سمع ليز سركيسيان تتحدّث في حوارها التلفزيونيّ تمنّى لو أن المقابلة تطول أكثر فأكثر لأن أعمالها لها مكانتها بين الأعمال الفنية في الوطن العربي، ونجاحاتها على الشاشة الفضيّة تترك الأثر الطيب لدى المشاهد، من هنا جاءت الحلقة جميلة جداً ولم تتجاوز الحدود المعقولة وبعيدة إلى أقصى الحدود من الإدعاء والغرور والتكبر والعجرفة والشعور بالعظمة الكاذبة!

ليز في المقابلة أيضاً كانت متواضعة ومتزنة ورفضت رفضاً مطلقاً الخوض بلعبة التنافس والغيرة بين الفنانات لإعتبارات خاصة جداً ومفهومها أن لكل دور بطلته ولكل مشهد بطلّته والساحة تتسع للجميع!

من هنا كانت لحظات الإبداع عند ليز سركيسيان اللّبنانيّة بإمتياز!

من هنا كانت مقدرة وثقافة ليز سركيسيان الغائبة الحاضرة دائماً!

تقول ليز أن أكثر ما يزعجها ويقلق راحتها هو أن البعض الذين تثق بهم يستغلون صداقتها وينقلون أخبارها الشخصيّة إلى الصحافة من دون أي رادع أخلاقي!

2وكشفت أيضاً أن أكثر ما جعل حياتها الزوجيّة غير مستقرة هو بسبب عدم تقبل أزواجها أنها فنانة مشهورة ، وقالت أن جمالها كان جواز عبورها إلى الفن، وأكدت أن الجمال يمكن أن يكون نقمة على الفنانة أو الفتاة العادية أكثر من كونه نعمة وفي السياسة قالت هذه اللبنانيّة بإمتياز أنها تتمنّى من كل قلبها نجاح الثورات العربية لأن الوطن بحاجة إلى التماسك والوحدة وعن البرامج السياسيّة التلفزيونيّة علّقت قائلة أن هذه البرامج تمر بمرحلة دقيقة وهي الآن بمعظمها غير منطقيّة حيث يتحوّل المحاور إلى بطل ومهمته تنحصر بإهانة الشخصيّة الضيفة خاصة عندما تتعارض الرؤى السياسية بينهما، وأخيراً أدانت صنّاع السينما هذه الأيام الذين ينقلون الشارع بكل مفرداته الوسخة إلى الشاشة ما يضر بالجمهور الشاب!3

ليز سركيسيان وإيمان السينما المصرية قالت الكثير، الكثير وخرجت من المقابلة كما دخلتها إنسانة محترمة وأثبتت أنّه نجمة على صدر الأعمال الفنيّة المصرية!

Print Friendly
Share

عدد التعليقات 2

  1. Noor says:

    i like ur acting and u are special and elegent
    i am noor 15 yrs old .3 yrs and i will finish school .love u

  2. سمير خوري says:

    فوجىء نجوم الوسط الفني بالنجمة اللبنانية ذات الأصول الأرمينية ليز سركسيان المعروفة بإسم إيمان، بمشاركتها في الإنتخابات المصرية في اللجنة الانتخابية بمدرسة أبوبكر الصديق ليتبين أن إيمان حصلت على الجنسية المصرية منذ أكثر من 32 عاما ضمن عدد من الجاليات الذين أصبحوا مصريين حسب طلبات تقدموا بها للرئيس المصري الأسبق أنور السادات.

    وقالت إيمان إنها مصرية قلبا وقالبا وأنها لم تعلن قبل ذلك حصولها على الجنسية المصرية لشعورها أنها مصرية طبيعية والأمر لم يتغير بحصولها على الجنسية. وأوضحت أنه لأول مرة تشارك في أي عملية سياسية في مصر لأن الإنتخابات كانت غير نزيهة على حد تعبيرها.
    الا يوجد تناقض بما كتبتم؟؟؟؟!!!!

اترك تعليقاً

id and name changed to block remote comment spam bot

CAPTCHA Image
*

سياسة

00

جورج قرداحي لأبطال المقاوم

أنتم فخر هذا الوطن شاء من شاء وأبى من أبى   كما هي العادة دائمًا ...
00

ماذا بعد انهاء النصرة في لب

حيث تتم محاصرتها  في أمتارها القليلة؟!   بعد سيطرة المقاومة الإسلامية في "حزب الله" ...
00

كلمة مميزة للرئيس عون

  في العيد العاشر للـOTV   ================== خاص أمواج: ندى عماد خليل ================== لم يمر عيد الاو تي ...
00

العمل السري للقوات مستمر

باعتراف جعجع هل شاهدنا مفاعيله الفتنوية بالأمس؟ وهل التعاون مع إسرائيل  ما يزال من ...
00

بالفيديو/ غسان سركيس مع تما

بالفيديو/ غسان سركيس مع تمام بليق متجاوزًا كل الخطوط الحمر أطل مدرِّب "فريق ...
... المزيد

اعلانات