الموقع المتقدِّم للدراما والموسيقى العربية

أبو العينين: ما نراه اليوم هو أسوأ المراحل التي تعيشها مصر

رئيس مجلس الأعمال المصري الأوروبي

محمد أبو العينين يقول

إن رجال الأعمال والاستثمار في مصر

قادرون على قيادة الدولة.

========================

عفت عزمي: القاهرة/ مكتب امواج

========================

خلال اجتماع مجلس الأعمال المصري – الأوروبي، أكد رجل الأعمال ورئيس مجلس الأعمال المصري الأوروبي محمد أبو العينين أن رجال الأعمال والاستثمار في مصر قادرون على قيادة الدولة وبناء نهضة على أعلى مستوى، لافتاً إلى أن الكفاءات التي ظهرت في مصر وشيَّدت المدن الجديدة صنعتها العقول المصرية، وأضاف:

–         إن العالم الغربي الذي اعتاد المجيء إلى شرم الشيخ والغردقة يشعرون بالحزن حين يسمعون حكاياتٍ عن عدم الاستقرار في مصر، من هنا لابد من نسيان التطاحن بين بعضنا البعض، فمصر لا تستحق منّا هذا، بل تستحق التعمير والتقدم أمام العالم كله.

وأشار أبو العينين إلى أن مصر لديها من الإمكانات ما يجعلها في مقدمة دول العالم قائلا:

–         العلماء والأفكار التي ظهرت في مصر خلال السنوات الماضية قادرة على الخروج بمصر من المرحلة الحالية، ولا بد من تجاوز الخلافات والعمل على بناء مصر، فقد أصبحنا نعيش ظروفاً عصيبة جداً ولا يمكن لأحد أن يتنبأ بما يمكن أن يحدث، وهذا أمر خطير لأن أول من يعاني منه هو المستثمر.

وأضاف أبو العينين:

–         لا يوجد من يدعو للبناء أو الاستقرار دعوة حقيقة من القلب، وما نراه اليوم هو أسوأ المراحل التي تعيشها مصر… نريد الدعوة للاستقرار والإنتاج بشكل حقيقي، ورفقاً بمصر وشعب مصر الذي تتعالى صيحاته يومياً حتى يستقر ويأمن في بيته وحياته.

وأشار أبو العينين الى أن اجتماع اليوم يهدف للخروج برسالة إلى الحكومة والشعب والقيادة السياسية ورجال الأعمال للخروج من الأزمة.

ودعا رئيس المجلس لعقد مؤتمرٍ الشهر المقبل للدعوة للاستقرار والتفاؤل والأمل، مشدداً على أن مصر يمكن أن تكون في مصاف الدول المتقدمة لو أرادت ذلك.

وفي الختام قال أبو العينين لمزيدٍ من الإيضاح:

–          مصر وشعبها مظلومان على الساحة العالمية، والصورة التي خرجت عن مصر في الوقت الحالي سيئة، ولا بد من لم الشمل لننهي تلك الحالة..

Print Friendly, PDF & Email
Share