الموقع المتقدِّم للدراما والموسيقى العربية

تصعيد متبادل بالأمس على جبهة الجنوب.

 

وتسع عمليات للمقاومة ردًا على غارات العدو.

 

نشر الإعلام الحربي، حصيلة عمليات المقاومة الإسلامية ضد مواقع وانتشار جيش العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية بتاريخ الثلاثاء 16-04-2024، وفقًا للتالي:

القطاع الشرقي:

1- الساعة 14:25 شن هجوم جوي بمسيرات انقضاضية على دفعتين استهدفتا منظومة الدفاع ‏الصاروخي في قاعدة بيت هلل وأصابت منصات القبة الحديدية وطاقمها وأوقعت أفراده بين ‏قتيل وجريح.
2- الساعة 15:40 استهداف ثكنة زبدين في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية.‏
3- الساعة 17:45 استهداف موقع البغدادي بقذائف المدفعية.‏
4- الساعة 16:15 استهداف موقع السماقة في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بقذائف المدفعية.‏
5- الساعة 16:45 استهداف قاعدة بيت هلل بصواريخ الكاتيوشا، كردٍ على اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الآمنة وآخرها في عين بعال.
6- الساعة 19:25 استهداف مقر قيادة اللواء الشرقي 769 في كريات شمونة ‏بصواريخ الكاتيوشا، كردٍ على ‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل المدنية وخصوصًا الاعتداء على ‏بلدتي عين بعال والشهابية وإصابة المدنيين.

القطاع الغربي:

1- الساعة 19:30 من مساء الاثنين 15-04-2024 استهداف تجمع لجنود العدو الإسرائيلي في ‏محيط موقع بركة ريشا بالأسلحة الصاروخية.
2- الساعة 19:30 استهداف مقر وحدة المراقبة الجوية في ميرون بالأسلحة ‏الصاروخية والمدفعية، كردٍ على ‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل المدنية وخصوصًا الاعتداء على ‏بلدتي عين بعال والشهابية وإصابة المدنيين.
3- الساعة 20:10 استهداف مقر قيادة الفرقة 146 في جعتون بصواريخ ‏الكاتيوشا، كردٍ على ‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل المدنية وخصوصًا الاعتداء على ‏بلدتي عين بعال والشهابية وإصابة المدنيين.

من جهته استهدف العدو  سيارتين بغارتين من طيرانه الحربي:

الأولى على طريق فرعي في بلدة عين بعال، والأخرى في بلدة الشهابية.

كما شنَّ الطيران الحربي المعادي غارة استهدفت بلدة يارون وغارة على بلدة علما الشعب ومدفعية العدو استهدفت الحي الشرقي لمدينة الخيام وأطراف بلدة راشيا الفخار… فيما اعترفت المقاومة بارتقاء أربعة شهداء.

Print Friendly, PDF & Email
Share