الموقع المتقدِّم للدراما والموسيقى العربية

ساعدونا في العثور على  روجا إغناتوفا.

 

حملة دولية للقبض على سيدة بلغارية.

والمكافأة 100 ألف دولار.

 

في حملة دولية أطلقها أحد المعنيين بملاحقة المطلوبين الدوليين، ووصلت نسخة منها إلى أمواج، يلتمس مطلق الحملة المساهمة في القبض على سيدة بلغارية تحت عنوان: ساعدناى في العثور على  Ruja Ignatova والتي تحمل  لقب “ملكة التشفير”  Cryptoqueen، وتقول الرسالة:

  • أنا أتواصل اليوم لأننا أطلقنا حملة “ساعدنا في العثور على Ruja Ignatova  وتتمثل الفكرة في رفع مستوى الوعي حول المكان الذي قد تختبئ فيه وكيف ربما تكون قد غيرت بشكلها للمساعدة على اختفائها منذ العام 2017. وقد يساعد هذا المزيد من الناس على التعرف على روجا إغناتوفا ويؤدي في النهاية إلى القبض عليها، ولقد عهدنا بفنانة رسم إجرامي بمهمة استكشاف إمكانيات ما قد تبدو عليه روجا اليوم من خلال حسابها الشخصي وفحص خيارات اكتسابها أو فقدان وزنها، وتجاوز إجراءات جراحة التجميل، وحتى الذهاب إلى أقصى حد من خلال تغيير جنسها. نحن نقدم أيضًا تحليلًا حول مكان إختفائها على الأرجح في دبي.

ويختتم ناشر الحملة بالقول:

  • يمكن استخدام جميع الرسومات ، إلى جانب معلومات حول Ruja Ignatova والمنهجية التي استخدمناها ، للنشر. سنكون ممتنين إذا شارك المزيد من الصحفيين عملنا ونشر المزيد من الوعيحول هذه المخادعة في الاحتيال عبر التشفير.

فمن هي روجا إجناتوفا واسمها بالبلغارية Ружа Игнатова حسب “ويكيبيديا”:

هي من مواليد 30 أيار/مايو 1980  بلغارية- ألمانية مدانة. اشتهرت بأنها مؤسسة مخطط بونزي المعروف باسم  OneCoin، والذي وصفته صحيفة التايمز بأنه «أحد أكبر عمليات الاحتيال في التاريخ، كانت موضوع سلسلة مدونة الصوتية بعنوان العملة المعماة المفقودة في بي بي سي 2019

منذ عام 2017، كانت إجناتوفا هاربة من مختلف وكالات إنفاذ القانون الدولية. في أوائل عام 2019، وجهت إليها السلطات الأمريكية اتهامات غيابية  بالاحتيال الإلكتروني والاحتيال في الأوراق المالية وغسيل الأموال. تمت إضافتها إلى قائمة العشرة الأكثر طلبا لمكتب التحقيقات الفدرالي.

ولدت اغناتوفا في روسه- بلغاريا، في عام 1980 لعائلة من الروما، وهاجرت إلى ألمانيا مع عائلتها عندما كانت في العاشرة من عمرها، وقضت جزءًا من طفولتها في شرامبرج في ولاية بادن فورتمبيرغ. في عام 2005 حصلت على درجة الدكتوراه في القانون الدولي الخاص من جامعة كونستانس في مجال أطروحة الفن، عملت في شركة ماكنزي. في عام 2012، أُدينت بتهمة الاحتيال في ألمانيا فيما يتعلق باستحواذها هي ووالدها بلامين إجناتوفا على شركة أُعلنت بعد ذلك بوقت قصير إفلاسها في ظروف مريبة؛ وحُكم عليها بالسجن 14 شهرًا مع وقف التنفيذ

في عام 2013، شاركت في عملية احتيال تسويقية تسمى BigCoin.

في عام 2014، أسست سلسلة بونزي يسمى OneCoin. في 25 أكتوبر / تشرين الأول 2017 أو نحو ذلك، استقلت طائرة تابعة لشركة رايان إير من صوفيا إلى أثينا باليونان واختفت. في عام 2019، أقر شقيقها كونستانتين إجناتوفا بالذنب في جرائم الاحتيال وغسيل الأموال، تزوجت إغناتوفا من محامٍ ألماني، وأنجبت منه ابنة في عام 2016.

في عام 2022، أكدت الشرطة في ألمانيا تحقيقًا مع «محامٍ من نيو آيزنبرغ» في قضية غسيل أموال محتملة: تحويل إجناتوفا 7.69 مليون يورو إلى أحد حساباتها الخاصة في عام 2016. في يناير 2022 فتشت الشرطة الشقق والمكاتب في ويلبورغ وبادن بادن وفرانكفورت أم ماين وباد هومبورغ ونيو إيزنبرغ وفايهينغن.

في مايو 2022، أضاف اليوروبول إجناتوفا إلى قائمة المطلوبين في 30 يونيو 2022، أضاف مكتب التحقيقات الفيدرالي إجناتوفا إلى قائمة FBI العشرة المطلوبين من الهاربين، في مؤتمر صحفي مشترك مع IRS للتحقيق الجنائي ومكتب المدعي العام للولايات المتحدة في المنطقة الجنوبية لنيويورك، حيث عرض مكافأة تصل إلى 100000 دولار للحصول على معلومات. مما أدى إلى اعتقالها.

 

Print Friendly, PDF & Email
Share