الموقع المتقدِّم للدراما والموسيقى العربية

لا مصارف في لبنان لخمسة أيام.

على خلفية هجمات المودعين.

وأشرف ريفي غير مرحَّب به في طريق الجديدة.

 

انقضى يوم أمس الجمعة على خير، بالرغم من الصخب الذي استمر طيلة النهار أمام مجموعة من المصارف تجاوز عددها أصابع اليد الواحدة، ليترواح بين الستة والثمانية اقتحامات كان قليلها بلا نتيجة وغالبيتها أتت ثمارها باستعادة بعض المودعين لودائعهم أو لقسم منها…

النهار الطويل بدأ من بلدة الغازية الجنوبية مع محمد رضا قرقماز، رجل في الخمسين من عمره اقتحم فرع بنك بيبلوس في البلدة مع ابنه، مطالبًا بودائعه ومهددًا بمسدس مزيف كما كانت حال بقية الاقتحامات.

كما جرى اقتحام: بنك لبنان والخليج في الرملة البيضاء، فرنسا بنك في رأس بيروت، البنك اللبناني- الفرنسي وبنك عودة في الضاحية الجنوبية.

وكان الأبرز بين المقتحمين رجل الأعمال عبد الرحمن سوبرة، الذي دخل”بلوم بنك” -بنك لبنان والمهجر، في منطقة “الطريق الجديدة” مطالبًا إدارته بوديعته البالغة 300 ألف دولار. ولكنه غادر دون أن يحصل على أي مبلغ بعد وساطة أحد مشايخ المنطقة…

وسبق ذلك تدخل النائب أشرف ريفي للوساطة لكنه لاقى هجومًا من أهالي المنطقة المحتشدين خارج البنك، والمؤيدين لسوبرة، والذي هتفوا ضد ريفي وطالبوا بمغادرته المنطقة، معتبرين أن سعد الحريري وحده من يمثل هذه المنطقة!!!

بناءً على هذه الوقائع أعلنت جمعية المصارف اللبنانية في بيان لها عن إغلاق جميع البنوك على كامل الأراضي اللبنانية لمدة ثلاثة أيام بدءًا من الاثنين المقبل، يضاف إليها اليوم السبت وغدًا الأحد باعتبارها من أيام العطل ليصبح الإقفال خمسة أيام متواصلة.

Print Friendly, PDF & Email
Share