الموقع المتقدِّم للدراما والموسيقى العربية

بين فريق الفنانين وشباب بعلبك.

مباراة واستعراضات ودروع

برعاية وحضور وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى وبالتعاون والتنسيق مع محافظ بعلبك الهرمل الأستاذ بشير خضر وبلدية بعلبك وبحضور وزير العمل مصطفى بيرم ،بالإضافة إلى حضور شعبي على رأسه نواب المنطقة وشخصيات وفعاليات محليَّة، أُقيم أمس الأربعاء 24/8/2022 الساعة الخامسة عصرًا مهرجان بعلبك الرياضي الأول، وذلك بمناسبة انطلاقة نادي شباب بعلبك الرياضي.

تخلَّل الحدث مباراة كرة قدم وديَّة بين فريق الفنانين الرياضي وفريق شباب بعلبك على ملعب المدينة الرياضية في مدينة الشمس بعلبك.

فريق الفنانين الرياضي المشارك في هذا الحدث تقدمه نقيب الممثلين نعمة بدوي ونقيب محترفي الموسيقى والغناء فريد بو سعيد، بينما يضم الفريق كلًّا من الفنانين: معين شريف، سعد حمدان، ربيع الأسمر، مهدي فخرالدين، عادل سرحان، جيسكار لحود، محمد الحلاني، ربيع الأسمر، محمد الفوعاني، ربيع ريشوني، مجيد الرمح، هادي حجار، فياض اوزكان، محمد قازان، علي بشير، الكابتن موسى حجيج، الكابتن ابراهيم شبلي، إضافة الى المدربين فياض اوزكان وزياد حلوم واللاعبون المساندون عيسى وعامر سرحان، علي بشير ومحمد قازان وربيع ريشوني، المدير الإداري للفريق هادي حجار.

هذا وحضر عدد من الفنانين إلى بعلبك لتشجيع فريقهم وهم: خالد السيد، برناديت حديب، عصام الاشقر، ميراي بانوسيان، سهير ناصرالدين، جورج حران، إضافة إلى أعضاء مجلس إدارة النقابة.

كما أُقيم خلال هذا الحدث الرياضي استعراض تراثي فولكلوري واستعراض الخيل.

الوزير مرتضى وخلال كلمة له رأى أن الفن ليس للفن، الثقافة ليست للثقافة، والرياضة ليست هدفًا بحد ذاتها، مثلها مثل الثقافة والفن، كلها لتجعلنا نرتقي  وتجعل منا أشخاصًا أفضل، نسعى لبناء مجتمع أفضل، وهذه كلها لتبث فينا الوعي، وتابع:

  • أتمنى أن نقف لثواني ونلتفت باتجاه الشرق (السلسلة الشرقية)، ونتخيَّل لولا صمودكم يا أهل منطقة بعلبك الهرمل، ولولا تضحياتكم الكبيرة من جيش ومقاومين، على الأرجح لم نكن هنا نقيم هذه الفعالية وبهذا الجو الذي هو أكثر من رائع.

بدوره قال الوزير بيرم :

  • يشرفنا أن نكون في مدينة بعلبك، ولقد أصرَّينا أن نحضر شخصيَّا لنؤكد على ثقافة الحياة الحقيقية، ثقافة النور، ثقافة المقاومة والتضحية والإباء، ثقافة الوطن، ثقافة الاتصال والتواصل مع الأصالة والتاريخ والحضارة، وأن نصنع حاضرنا ونكون جديرين به.

رئيس نقابة الممثلين نعمة بدوي قال:

  • الفن والرياضة هما المقياس الحضاري للشعوب، كما أن الفن والثقافة يكملان بعضهما البعض، وإذا كان المشهد المسرحي هو فعل وردة فعل، فإن أهم مشهد لتجسيد ذلك هي مباراة كرة القدم.

رئيس نادي “تجمع شباب بعلبك الرياضي” ملحم عواضة من جهته قال:

  • يشرفنا حضوركم في مدينة الشمس بعلبك، مدينة الحضارة والثقافة والعلم والأدب والفن والرياضة والتراث والأصالة والمحبة والعطاء والشجاعة والنخوة، ونحن في تجمع شباب بعلبك نسعى جاهدين لتقديم أفضل صورة رياضية وأخلاقية، ورعاية أبنائنا في أكاديمية رياضية خاصة تهتم بالفئات العمرية بمشاركة مدربين من ذوي الشهادات والاختصاص.

هذا وقد جرى تقديم دروع للوزيرين المرتضى وبيرم والمحافظ خضر ورئيس اتحاد بلديات بعلبك شفيق شحادة ونقابة الممثلين اللبنانيين بشخص النقيب نعمة بدوي.

Print Friendly, PDF & Email
Share