الموقع المتقدِّم للدراما والموسيقى العربية

تكريم رائد الخط العربي علي عاصي

 

في بلدته أنصار الجنوبية.

برعاية وزير الثقافة الأستاذ محمد وسام المرتضى كرمت بلدية أنصار، بالتعاون مع الحركة الثقافية في لبنان، أحد أهم رواد الخط العربي، الخطَّاط الفنان علي عاصي، في المركز الثقافي في البلدية… جرى هذا الحفل التكريمي تحت عنوان “أربعون سنة من الإبداع” في إشارة للسنوات التي أمضاها المحتفى به وهو يخط بريشته عناوين صحف ومجلات لبنان، هذا عدا الكتب والمنشورات واللافتات، وبالأخص في المجالين الوطني والقومي، ومن هنا فإن حفل تكريمه قد جرى بحضور حشدٍ كبيرٍ من الفعاليات الثقافية والاجتماعية والحزبيَّة. وكانت كلمات في المحتفى به تولت مهمة تقديمهم المنشِّطة الثقافية في البلدية وفاء فياض.

وتوالى على هذه الكلمات تباعًا:

رئيس البلدية الحاج صلاح عاصي، البروفسور طلال درجاني استاذ المسرح في الجامعة اللبنانية، عبد الغني طليس الشاعر والأستاذ الجامعي، الفنانة التشكيلية خيرات الزين، نقيب الممثلين المخرج نعمة بدوي، الشاعر جهاد عاصي، رئيس الحركة الثقافية في لبنان الشاعر باسم عباس.

بعدها تكلَّم المحتفى به الخطَّاط علي عاصي مقدِّمًا الشكر للقيمين وللحضور الكريم وكانت كلمة الحفل الأخيرة لوزير الثقافة ممثلًا بالمحامي سليمان علوش.

هذا وقدَّم رئيس بلدية بلدة أنصار الجنوبية صلاح عاصي درعًا تكريميًّا للمحتفى به، تبعه رئيس الحركة الثقافية الأستاذ باسم عباس بدرعٍ مماثل، وفي الختام جرى عرض فيلم عن المحتفى به أداء وتصميم وتنفيذ فاطمة علي عاصي .

الاحتفال تنظيم وإخراج الخطاط عياد عاصي.

Print Friendly, PDF & Email
Share