الموقع المتقدِّم للدراما والموسيقى العربية

تصنيفات عالمية جديدة لأصحاب الهمم

 

 

 

في غينيس للأرقام القياسية

ودارين بربر تتصدر

.فئة البتر الأحادي فوق الركبة

 

 

نجحت اللبنانية دارين بربر في حصد لقب غينيس للأرقام القياسية بعد تحقيقها للرقم القياسي العالمي لأطول فترة في وضعية القرفصاء على حائط (فئة السيدات) – تصنيفات البتر الأحادي فوق الركبة. واستطاعت بربر تجاوز الحد الأدنى محققة 2 دقيقة 8.24 ثانية.

وعقب محاولة تحقيق الرقم القياسي العالمي، كشفت غينيس للأرقام القياسية عن إضافة تاريخية في سجلاتها تتضمن اعتماد تصنيفات عالمية جديدة من الأرقام القياسية المخصصة لأصحاب الهمم. جاء ذلك في إطار سعي المؤسسة العالمية لتكون أكثر ملاءمة ووصولًا للأشخاص من ذوي التحديات الجسدية والفكرية والبصرية من مختلف أطياف وفئات المجتمع.

وعقب تحقيقها للرقم القياسي العالمي قالت دارين بربر:

  • فقدت قدمي اليسرى في حزيران/يونيو 1993 عندما كنت في سن الـ 15 سنة بسبب سرطان العظام، واليوم بعد 28 عامًا أعود لأنتصر في معركتي مع هذا المرض. قصتي ألهمت الكثيرات طوال هذه الفترة واليوم أوثِّقها في سجلات التاريخ آملة أن تُلهم الملايين حول العالم. أشكر غينيس للأرقام القياسية على اعتماد هذه التصنيفات الجديدة وكلي فخر أن أكون جزءًا من حملة ستغيِّر حياة الملايين وتؤمن فرصًا أقرب وأكثر وصولًا لدخول العالمية.

واختتمت بربر:

  • أنا ممتنة للغاية وفخورة بتحقيقي للقب غينيس للأرقام القياسية، وآمل أن يستلهم الكثيرون من قصتي وأن يبادروا لتحقيق ألقابهم الخاصة ومشاركتي هذا الشعور العارم بالسعادة والأمل.
Print Friendly, PDF & Email
Share