الموقع المتقدِّم للدراما والموسيقى العربية

الشيخ غزيِّل في افتتاح قنصلية النيبال:

لبنان والنيبال تجمعهما جبال العزة والكرامة.

==================

تغطية وتصوير: فريال نعمة

=================

بحضور حشدٍ كبيرٍ من الدبلوماسيين والأمنيين والنقابات والصحافيين يتقدمهم سفير دولة النيبال في القاهرة جاهابيندرا آرييال (Aryal Jahabindra) تم افتتاح القنصلية الفخرية لدولة النيبال في لبنان، بعد حوالي الأربعة أشهر على اقرار مجلس الوزراء النيبالي تعيين الشيخ محمد وسام غزيِّل قنصلًا فخريًّا للنيبال في الجمهورية اللبنانية، وبالتالي موافقة فخامة الرئيس العماد ميشال عون على هذا التعيين بتاريخ 30/11/2018 .

حضر حفل الافتتاح الذي أُقيم مساء أمس الأربعاء 21/3/2019 كلٌّ من القائم بأعمال  السفارة الإماراتية  حمدان الهاشمي، عميد السلك الدبلوماسي في لبنان القنصل جوزيف حبيس، القنصل طنوس القبيعاتي (مراسم وزارة الخارجية اللبنانية)، وممثل قائد الجيش العميد خالد عبد الرحمن، وممثل مدير عام الأمن الداخلي العميد أديب حاوي، وممثل مدير عام الأمن العام المقدّم المهندس فادي حرب، وممثل مدير عام أمن الدولة العميد يوسف الشدياق، كما مثَّل رئيس بلدية الجديدة الأستاذ عبدو شختورة.

كما حضر نقيب أصحاب مكاتب السفر جان عبود، ونقيبا أصحاب مكاتب الاستقدام علي الأمين وهشام برجي. ووفدٌ كبير من القوات النيبالية التابعة للأمم المتحدة والعاملة في منطقة الناقورة بجنوبي لبنان.

حفل الافتتاح انطلق مع النشيدين الوطنيين لدولتي لبنان والنيبال، وأخذ الصور التذكارية، ثم بكلمة سعادة سفير النيبال في القاهرة، والختام بكلمة القنصل الفخري لدولة النيبال في لبنان الشيخ محمد وسام غزيل والتي قال فيها:

  • في البداية أودُّ أن اشكر جميع الحضور فردًا فردًا لمشاركتنا بهذه المناسبة وأخصُّ بالذكر أصحاب المعالي وممثليهم والسلك الدبلوماسي والقنصلي والعسكري والأمني والنقابي…. أشكر كلَّ من أعطاني الثقة لكي اتبوأ هذا المنصب، بدءًا بفخامة رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون، وأشكر معالي وزير الخارجية الأستاذ جبران باسيل كما أشكر رئيس وزراء النيبال K.p Oli ووزير خارجيتها Mr.Pradeep kumar Geawali وأشكر بشكل خاص السفير في جمهورية مصر العربية Mr.Aryal Jahabindra .

وتابع الشيخ غزيِّل:

  • أؤكد لكم أن هذا المنصب لن يكون فقط فخريًّا ولن أُوفِّر كل المساعي لكي أُوثِّق العلاقات اللبنانية النيبالية، وأصون مصالح بلادي ومصالح الدولة النيبالية على السواء، كما سأعمل بكامل طاقتي كي أُشجِّع اللبنانين للاستثمار في النيبال والنيباليين للاستثمار في لبنان، ولتشجيع السياحة من لبنان الى النيبال وبالعكس، كما سأقوم بحماية رعاياهم في بلدنا، انطلاقًا من تشجيع دولة النيبال على توقيع مذكرة تفاهم تسمح بإعادة استقدام العمال الى لبنان ضمن شروطٍ تحمي الطرفين.

واختتم سعادة القنصل غزيِّل بالقول:

  • لبنان والنيبال بلدان تجمعهما الجبال والعزة والكرامة…شكرًا لكم.

بعد ذلك تمَّ افتتاح القنصلية بقطع الشريط، وتلاه تقطيع الكيك ثم افتتاح البوفيه.

Print Friendly, PDF & Email
Share