الموقع المتقدِّم للدراما والموسيقى العربية

إنجاز لبناني بتوقيع

3

الشيخ محمد وسام غزيل

 01

طرح رجل الأعمال اللبناني الشيخ محمد وسام غزيل مشروعًا في عالم التطبيقات

اسم البرنامج : آلة الزمن في الواقع الافتراضي

 vr time machine
المصمم والمبتكر: الشيخ محمد وسام غزيل
رقم براءة الاختراع: ١٨٨٢ تاريخ ٥-٦-٢٠١٧
تاريخ المتوقع لإطلاقه  ٢٠٢٠

باستعمال تطبيق time machine vr على أنظمة أندرويد اَي أو اس والاستعانة بنظارات 1متخصصة لمشاهدة ثلاثية الأبعاد عبر الواقع الافتراضي، سيتمكن المستخدم من السفر عبر الزمن ومشاهدة المدن بالتاريخ الذي يختاره، حيث سيتاح له عيش الواقع ومشاهدة الشوارع بأشخاصها ومراكبها ومحلاتها وطبعًا بتصوير متحرِّكٍ ذي أبعادٍ ثلاثية، حتى أنه سيتمكن من مشاهدة الأحداث التي مرت عبر التاريخ: كالحروب، والإنجازات، والمؤتمرات…. مستشعرًا بأنه قد خرق الزمن، بكل ما تحويه هذه العبارة من معنى.
2فكرة البرنامج تتلخص بتطبيق على الهواتف يعمل عبر النظارات ثلاثية الأبعاد، يتيح إمكانية اختيار المكان والزمان عبر التطبيق ورؤية الأماكن والمواقع والوقائع التاريخية من معاهدات وحروب وقصص الزعماء وغيرها… وترافقت الفكرة مع فيديو، لضمان حفظ الحقوق، يحتوي شرحًا مبسَّطًا للبرنامج، والذي يُتوقع انطلاقه في العام 2020 مع تصنيع الشركة 5ذات الاختصاص لأكثر من عشرين فيديو حي لوقائع وأماكن عبر التاريخ، بالاستعانة بخرائط ووثائق وأفلام. كذلك ستتم صناعة أفلام ثلاثية الأبعاد وبعدها سيتحوَّل البرنامج إلى منصة للمطوِّرين لإدخال فيديوهاتهم التاريخية وإدخال أرشيف ومستندات وخرائط وصور… بحيث يقوم نظام البرنامج الخاص بتحليل البيانات ورصفها بشكل matrix  “مصفوفة” يمكن بعد فترة من الزمن إعادة تقويم التاريخ المتناقض طبقًا للبيانات المستجمعة من قبل المطوِّرين، عندها ربما سيُعاد كتابة التاريخ والوقائع بشكل أكثر دقة.
هذا النظام سيخضع لرقابة مشدَّدة من قبل متخصصين سيتم الاستعانة بهم 4كمستشارين من عدة دول كي تُبنى أسسُه صحيحة وغير مطعونٍ بها أو اعتبارها وقائع مزورة.

يمكن الوصول للفيديو عبر الرابط :https://www.facebook.com/elcheikmghouzayel/videos/867409993409049/
أو زيارة موقع

http://www.vrtm.co

Print Friendly, PDF & Email
Share