الموقع المتقدِّم للدراما والموسيقى العربية

فريق عمل”صلة رحم” والمنتج صادق الصبَّاح.

 

 

يواصلون حصد جوائز التميُّز والتقدير.

 

رغم الزمن الذي انقضى على إقفال ملفات المسلسلات الرمضانية وما تركته من أثر لدى المشاهدين والمتابعين، تواصل أعمال شركة سيدرز للإنتاج الفني –صادق الصبَّاح، بتلقي الجوائز والتكريم والتنويه حتى تاريخه..

فقد حصلت أسرة مسلسل “صلة رحم” مجدّدًا على تكريم خاص من المجلس القومي لحقوق الإنسان، تحت رعاية السفيرة مشيرة خطاب، وذلك فى احتفالية أُقيمت لتوزيع جوائز الإنتاج الدرامي المتميِّز فى مجال حقوق الإنسان لعام 2024. وقد تصدر المسلسل القائمة لعددٍ من الأعمال الدرامية التي عُرضت خلال موسم دراما رمضان 2024، وحققت نجاحًا كبيرًا على الصعيدين النقدي والجماهيري، نظرًا لتطرقها للعديد من الموضوعات الاجتماعية والتي مست الشارع المصري والعربي .

هذا وقد تم اختيار مسلسل “صلة رحم” باعتباره أهم الأعمال المتميَّزة خلال الموسم الرمضاني المنصرم من قبل لجنة متخصِّصة من النقاد، والتي تتمتع بقيمة فنية وتعمل على إقرار منظومة من القيم والمعايير الحقوقية التي يرغب المجلس القومي لحقوق الإنسان في إقرارها.

وأكد المجلس أن مسلسل “صلة رحم” نجح  في لفت الانتباه إلى قضية شائكة وهي “استئجار الأرحام” وأظهر في المعالجة الجادة التي تبناها مختلف الإشكالات المرتبطة بحساسية الموضوع، وتعامل دراميَّا مع الجوانب الدينية والطبيَّة والاجتماعية متجاوزًا فكرة الدفاع عن رؤية أو انحياز لصالح طرح أسئلة جريئة وصادقة، مشددًا على أنه صاغ صناعه الأحداث بمهارة فائقة استندت على مادة علمية متميزة، وحافظ بحرفية بالغة على عنصر التشويق.

ولفت العمل إلى مسألة الضعف الإنساني، وما يمكن أن يؤدي إليه من تحولات في القناعات والخيارات الفردية  وأفسح مجالًا لأداء تمثيلي متميز اتسم بالحساسية والرهافة.

هذا وحصل مُخرج المسلسل تامر نادي على جائزة التميًّز الإخراجى باحترافية عرض الأحداث بصورة مبهرة لعين المشاهد، ولرؤيته الإخراجية الحديثة والمتفردة، والتي غرَّد بها خارج السرب، فيما حصل الكاتب محمد هشام عُبية على جائزة التميُّز في كتابة وصياغة القصة والسيناريو بمهارة ومنطقية في سرد الأحداث.

كما حصل نجوم المسلسل على العديد من جوائز التميز المختلفة، من بينهم:  يسرا اللوزى، محمد جمعة، نبيل نور الدين، صفاء جلال، الممثلة الشابة نورا عبد الرحمن، والممثلة هبة عبد الغني، والتي وجهت كلمة شكر بالإنابة عن أسرة المسلسل لشركة “سيدرز-للإنتاج الفني” وللمنتج صادق الصّباح على تعاونهم مع أسرة العمل وتوفير كل سُبل النجاح وإيمانهم الشديد بقضية العمل الشائكة التي راهنوا على نجاحها الكبير منذ البداية.

 

Print Friendly, PDF & Email
Share