الموقع المتقدِّم للدراما والموسيقى العربية

سبع عمليات جديدة وإعلان واضح للعدو:

 

التوسيع مقاله خراب لكم والآتي أعظم.

 

 في كلام واضح وبغاية الجديَّة، كما اعتبره المتابعون، أعلن نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم موقف الحزب الحاسم منذ بداية المعركة ومنذ الثامن من شهر أكتوبر/تشرين أول 2023 بأن جبهة الجنوب مرتبطة باستمرار العدوان على غزة، فلا مجال لأي تهويل على المقاومة ولبنان بهذا الإطار، تابع قاسم:

  • لقد سمع لبنان منذ أكثر من ثمانية أشهر الكثير من التهديدات والرسائل الصهيونية التي حملها العديد من الموفدين الأميركيين والغربيين وبعض الشخصيات الدبلوماسية… وخلاصة القول لدينا إن أي توسيع إسرائيلي للحرب على لبنان سيقابله خراب ودمار وتهجير داخل كيان الاحتلال.. المقاومة لن تسمح لإسرائيل بتحقيق أي انتصار والحزب استخدم حتى اللحظة قسمًا قليلًا من قدراته بما يتناسب مع طبيعة المعركة.. والآتي لناظره قريب..

هذا وفي خلاصة عمليات المقاومة أعلن الإعلام الحربي أمش التالي:

دعمًا للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزّة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‏والشريفة، نفّذت المقاومة الإسلامية عددًا من العمليات ضد مواقع وانتشار جيش العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية بتاريخ الأحد 09-06-2024، وفقًا للتالي:

القطاع الشرقي:

1- الساعة 10:35 استهداف موقع الرمثا في تلال كفرشوبا اللبنانية ‏المحتلة بالأسلحة الصاروخية وإصابته إصابة مباشرة.

2- استهداف مرابض مدفعية العدو الإسرائيلي في الزاعورة في الجولان السوري المحتل وانتشار الجنود في محيطها براجمة صواريخ كاتيوشا، كردٍ على اعتداءات العدو على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصاً في بلدتي عيترون ومركبا.

3- استهداف أماكن استقرار وتموضع ال‏ضباط والجنود في مقر قيادة كتيبة المدفعية ‌‏في أودم عبر هجوم جوي بِسرب من المسيرات الإنقضاضية، كردٍ على اعتداءات العدو ‌‏الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وآخرها الاعتداء على بلدة الخيام.

4- الساعة 13:50‏ استهداف التجهيزات التجسسية في موقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة المناسبة وإصابتها إصابة مباشرة، مما أدى إلى تدميرها.

5- الساعة 13:55 استهداف موقع السماقة في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وإصابته إصابة مباشرة.

6- تصدّي وحدات الدفاع الجوي ‏في المقاومة الاسلامية بصواريخ أرض جو لطائرة حربية إسرائيلية معادية انتهكت الاجواء اللبنانية في منطقة ‏الجنوب وإجبارها على الفرار والتراجع خلف الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة.

القطاع الغربي:

1-الساعة 12:50 استهداف موقع بركة ريشا وحاميته وتجهيزاته ‏التجسسية بقذائف المدفعية والصواريخ الموجهة وإصابتها إصابةً مباشرة، حيث تمّ تدمير التجهيزات ‏المستهدفة.‏

 

Print Friendly, PDF & Email
Share