الموقع المتقدِّم للدراما والموسيقى العربية

من صواريخ فلق إلى “فلق2″…

 

و11 عملية جديدة  

أدخلت المقاومة الإسلامية في جنوبي لبنان أمس السبت في الثامن من حزيران/يونيو 2024 إلى قائمة ضرباتها النوعية الجديدة على العدو الصهيوني صاروخًا مدمرًا جديدًا يحمل اسم “فلق 2”  وهو نوع من الصواريخ يُستخدم لأول مرة.

وجاء في بيان الإعلام العسكري حول هذه العملية التالي:

  • دعمًا لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌‌‌‏والشريفة، وردًا على اعتداءات العدو ‏الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة والاعتداء الأخير على بلدتي مركبا وعيترون، قصف ‏مجاهدو ‌‏المقاومة الإسلامية يوم السبت 8 /6/ 2024، مقر قيادة كتيبة السهل في ثكنة بيت هلل براجمة من ‏صواريخ “فلق2” وهو الصاروخ الأكثر تطورًا مما سبقه تحت اسم “فلق 1” والذي جرى استخدامه  في هجمات السابقة.

وسبق للإعلام الحربي الإعلان إن “المقاومة الإسلامية” نفذت عددًا من العمليات ضد مواقع وانتشار جيش العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية وفقًا للتالي:

القطاع الشرقي.

1- الساعة 11:25 من مساء اليوم الجمعة 7 يونيو 2024: استهداف تجمع لجنود العدو الإسرائيلي في مثلث ‏الطيحات بالأسلحة الصاروخية.

2- شن هجوم جوي بمسيرة انقضاضية على مربض المدفعية المستحدث في منطقة سنئيم في الجولان السوري المحتل استهدفت أماكن تموضع واستقرار ضباط العدو وجنوده وأصابت هدفها بدقة.

3- الساعة 14:00: استهداف موقع السماقة في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة المناسبة، ‏وإصابته إصابة مباشرة.‏

4- استهداف مبنى يستخدمه جنود العدو الإسرائيلي في مستعمرة كفريوفال بالأسلحة ‏الصاروخية، كرد على اعتداءات العدو على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصاً في بلدة الخيام.

5- استهداف مقر قيادة كتيبة السهل في ثكنة بيت هلل براجمة من ‏صواريخ “فلق 2″، كرد على اعتداءات العدو ‏الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة والاعتداء الأخير على بلدتي مركبا وعيترون.

6- استهداف مبنى تابع ‏للاستخبارات العسكرية في مستعمرة مسكاف عام بالأسلحة المناسبة وإصابته إصابة مباشرة، مما أدى إلى ‏تدميره واشتعال النيران فيه وسقوط من بداخله بين قتيلٍ وجريح، كرد على اعتداءات العدو ‏الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة واستهداف المدنيين خصوصاً في بلدة عيترون مما أدى ‏إلى استشهاد مواطنين وجرح آخرين.

7- استهداف مبنى يستخدمه جنود العدو الإسرائيلي في مستعمرة المطلة بالأسلحة ‏المناسبة وإصابته إصابة مباشرة، كردٍ على اعتداءات العدو على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصاً في بلدة الخيام.

القطاع الغربي.

1- الساعة 01:10 استهداف مجموعة من جنود العدو الإسرائيلي عند ‏تحركها داخل موقع الراهب بقذائف المدفعية.

2- الساعة 10:45 استهداف ثكنة زرعيت بقذائف المدفعية وإصابتها إصابة مباشرة.

3- استهداف مستوطنة ‏المالكية براجمة صواريخ كاتيوشا، كرد على اعتداءات العدو ‏الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة واستهداف المدنيين خصوصا في بلدة عيترون ما أدى ‏إلى استشهاد مواطنين وإصابة آخرين.

4- الساعة 22:35: استهداف مجموعة من جنود العدو الإسرائيلي كانت ‏تعتدي بالقذائف الفوسفورية وتُشعل الحرائق في الأحراش مقابل بلدة راميا بالأسلحة الصاروخية وتحقيق إصابات ‏مباشرة».

 

Print Friendly, PDF & Email
Share