الموقع المتقدِّم للدراما والموسيقى العربية

بعد سخريتها من صلاة الجمعة، شادن فقيه.

في مواجهة العديد من الدعاوى .

واستنكار من نقابة الممثلين في لبنان.

 

على خليفة الضجة التي أحدثتها ممثلة “الستاند آب كوميدي” شادن فقيه، بعد سخريتها من الدين الإسلامي ومن الصلاة، وتحديدًا من صلاة الجمعة، أصدرت نقابة الممثلين اللبنانيين بيانًأ موقعًا باسم النقيب نعمة بدوي ينتقد فيه كل ما يمس بالمعتقدات من قبل منتحلي صفة ممثلين.

وكان قد سبق ذلك ظهور أكثر من رجل دين عبر الإعلام ووسائل التواصل، وصل ببعضهم الحال إلى اتهام فقيه بالفجور، ما دفع بالمجلس الإسلامي الشيعي في لبنان إلى تقديم شكوى جزائية بحق شادن فقيه، وذلك بواسطة محامي المجلس البروفسور علي فايز رحال وفقاً لأحكام المواد 317 و473 و474 من قانون العقوبات اللبناني، والتي تعاقب على الأفعال الجُرميَّة المتمثلة بجرائم التجذيف باسم الله وتحقير الشعائر الدينية وإثارة النعرات المذهبية والعنصرية. من جهته نائب الجماعة الإسلامية الدكتور عماد الحوت، نقدَّم بإخبار بحق المدعوة شادن فقيه، جاء فيه:

  • لأن حرية الفرد تقف عند حدود حرية وحقوق الآخرين، ولأن الحرية قيمة بناء وليس قيمة هدم وإيذاء للآخرين ولقيم المجتمع،ولن لبنان دولة تقوم على القيَّم والدولة تؤدي فروض الإجلال لله تعالى وتحترم جميع الأديان والمذاهب (المادة التاسعة من الدستور)، قررت تقديم إخبار بحق المدعوة “شادن فقيه” حتى لا يكون عملها سابقة تدفع لتغيير طبيعة المجتمع اللبناني من مجتمع إيمان وقيم إلى مجتمع تفلّت من الأخلاق.

من جهته النقيب نعمة بدوي أصدر بيانًا جاء فيه:

  • بعد انتشار موجة ما يسمى “ستاند آب كوميدي” على صعيد واسع عبر منصات التواصل الاجتماعي، منها ما هو على مستوى فني مقبول ومنها مع الأسف ما هو دون المتدنّي من قبل بعض الأشخاص الطارئين المنتحلين صفة ممثلين، والذين يتناولون مواضيع تمسّ بالذوق الفني وتسيء إلى المعتقدات الاجتماعية والدينية. وكأننا أمام تحطيم المجتمعات تحت راية الحرية. هذه وقاحة وإسفاف وليست حرية. أمام هذه الموجة نرانا مضطرين كنقابة أن نستنكر كل ما يتناوله هؤلاء الدخلاء المنحطون ونعلن أننا براء من كل ما يسيء إلى المعتقدات والذوق العام. كما نتمنى على وسائل الإعلام عدم إعطاء مساحة لهؤلاء بالظهور العلني على منصّاتهم ومحطاتهم والسماح لهم بدخول منازلنا بالإكراه. النقيب نعمة بدوي

 

Print Friendly, PDF & Email
Share