الموقع المتقدِّم للدراما والموسيقى العربية

معين شريف فنان برتبة ضابط.

 

 

مع وسام الأرز من الرئيس عون.

 

بعيدًا عن الأجواء الانتخابية المحتدمة، وتأكيدًا لرعايته للفن الجاد والملتزم بهموم الوطن والأمة، قام الرئيس ميشال عون بمبادرة تكريمية للفنان اللبناني معين شريف، حيث منحه وسام الأرز الوطني من رتبة ضابط.

شريف تلقف المبادرة معلنًا:

  • شرَّفني اليوم  فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون بمنحي وسام الأرز الوطني من رتبة ضابط، تقديرًا لمسيرتي الوطنيَّة والفنيَّة، التي حملتُ فيها اسم لبنان عاليًّا على مدى سنوات من العطاء داخل لبنان وفي دول العالم . وقلَّدني فخامته  الوسام خلال استقباله لي مع أفراد عائلتي في قصر بعبدا، في لقاء غلبت عليه مشاعر الوفاء والمحبة، لاسيما من خلال الكلمات التي خصَّني بها فخامة الأب الرئيس، عندما قال لي “إني انشدت لوطن الأرز الكثير من الأناشيد الوطنية التي عكست كرامة وعنفوان لبنان، تمامًا كما غنيت مختلف المواضيع”.

وتابع  الفنان شريف:

  • بدوري شكرت فخامته على مبادرته الكريمة التي اعتبرتها تكريمًا يتجاوز شخصي، إلى كل من حمل لبنان الوطن النهائي لجميع أبنائه في قلبه، من خلال الأغنية الهادفة وجميع الأعمال الفنيَّة الأخرى على تنوّعها. وتمنيت لفخامته دوام الصحة والعافية والطاقة المتجدِّدة لحمل الهموم الوطنية التي يواجهها لبناننا الحبيب، وإيجاد الحلول المناسبة لها، وشكرته أيضًا على رعايته مسيرة الفن اللبناني المحترم والفنانين وحرصه دائمًا على تكريمهم، مؤكدًا ثباتي على وعدي بأن أكون أمينًا لمحبة الناس لي في لبنان والخارج، مع حرصي الدائم على تقديم كل ما من شأنه أن يرفع الفن اللبناني الأصيل إلى أعلى المراتب.

هذا وكان آخر ما قدَّمه الفنان معين شريف قصيدة بعنوان “راح تبقي يا شيرين بقلوب الملايين” كتحية للشهيدة الفلسطينية الإعلامية شيرين ابو عاقلة، التي اغتالها العدو الصهيوني قبل أيام، والقصيدة من كلمات الشاعر اللبناني كمال قبيسي وألحان أحمد بركات وتوزيع زاهر ديب… هذه القصيدة جرى تصويرها على طريقة “الفيديو كليب” لتنتشر بسرعة قياسية وتحقِّق مشاهدات عالية جدًا، ما يشير إلى احتمال أن تكون الأغنية التي انتشرت في كل العالم العربي قد لفتت الرئيس ليقوم بتسريع مبادرته للفنان معين شريف الذي يستحقها بجدارة.

نشير إلى أن  العديد من المواقع العربية والفلسطينية نشرت الخبر مع عبارة: “كتابة الشاعر الفلسطيني” كمال قبيسي، والذي رد لأمواج بالقول:

  • يشرّفني أنا اللبناني اليوم وفي هذه المحنة أن أحمل هوية فلسطين بكل فخر إلى جانب الشهيدة شيرين أبو عاقلة.

 

Print Friendly, PDF & Email
Share