الموقع المتقدِّم للدراما والموسيقى العربية

أول سيارة طائرة

 

من اليابان إلى العالم.

استعرضت إحدى الشركات الناشئة التي تعمل في قطاع تكنولوجيا الطيران ومقرّها في طوكيو- سيارتها الطائرة (SD-03) ذات الوزن الخفيف والحجم الصغير للغاية، والتي أكملت رحلاتها التجريبية بنجاح. وهذه هي المرّة الأولى التي تعرض فيها الشركة السيارة الطائرة SD-03 بحجمها الطبيعي في دول أخرى غير اليابان.

وقد ُصمّمت السيارة الطائرة بحيث تتمكّن من الإقلاع والهبوط عموديًا بثبات فائق، وتوفّر هذه السيارة الكهربائية عديمة الانبعاثات وسيلة انتقال سريع وآمن (من الباب إلى الباب) في أيّ مكان دون الحاجة إلى مدرّج؛ بما في ذلك استخدامها في الإنقاذ في حالات الطوارئ.

وتعمل الشركة حاليًا على تطوير سيارتها الطائرة  SD-05 ، والتي ستعمل كسيارة أجرة جوية، ومن المقرّر أن تعرضها الشركة في معرض إكسبو العالمي 2025 في أوساكا، وقد بدأت أخيرًا في عمليات التسويق للسيارة الطائرة  SD-05 ، بعد إصدار وزارة النقل اليابانية شهادة صلاحية الطيران لهذه السيارة؛ ويُعدّ هذا إنجازًا مهمًّا لم تحققه أيّ من شركات تطوير السيارات الطائرة في اليابان.

وقال تاكيهيرو ساتو، الرئيس التنفيذي للشركة:

  • إنّ تمكّن الشركة من إنتاج السيارة الطائرة  SD-03يأتي تتويجًا لخبرة الشركة وجهودها في مجال تكنولوجيات الطائرات بدون طيار وهندسة الديناميكا الهوائية. ونطمح مستقبلًا في أن تتمكّن سيارات سكاي درايف الطائرة عديمة الانبعاثات من الإقلاع والهبوط في مواقف السيارات ومهابط الطائرات المروحية أعلى المباني؛ وهو ما سيجعل التنقل الجوي من الباب إلى الباب خيارًا واقعيًا للتنقل اليومي داخل المدن»، وأضاف: «ونحن نعمل بجدٍ وبسرعة أكثر من أيّ وقت مضى لجعل هذه النقلة الاستثنائية الكبيرة في قطاع التنقل خيارًا واقعيًا.
Print Friendly, PDF & Email
Share