الموقع المتقدِّم للدراما والموسيقى العربية

النقابات الفنيَّة في لبنان تنعي

 

العزاء مشترك بالنقيب زهير رمضان.

توجهت النقابات الفنيَّة في لبنان بشخص النقيب-الفنان نعمة بدوي باحر التعازي برحيل نقيب الفنانين السوريين الفنان زهير رمضان، والذي وافته المنيَّة صباح اليوم بعد انتكاسة صحيَّة تعرض لها منذ أكثر من أسبوعين وكانت قد غيَّبته عن جنمازة الفنان العملاق صباح فخري، الذي سبقه إلى لقاء الباري عزَّ وجل…

النقيب نعمة بدوي نشر على صفحاته عبر وسائل التواصل البيان التالي:

  • الصديق الغالي المرحوم نقيب الفنانين في سوريا زهير رمضان في ذمة الله. ببالغ الحزن والاسى ننعى إليكم وفاة الصديق والنقيب زهير رمضان هذه الطاقة الفنية الكبيرة والقديرة. التي اغنت الدراما العربية بحضورها المميز . باسمي وباسم نقابة الممثلين وباسم جميع النقابات الفنية في لبنان أتقدم من الجمهورية العربية السورية رئيساً وحكومة ومن نقابة الفنانين في سوريا و من الشعب العربي عامة والشعب السوري خاصة ومن الزملاء وأهل المرحوم بأحر التعازي، والعزاء مشترك . رحمه الله واسكنه فسيح جناته.

وكانت جنازة الفنان الكبير قد انطلقت من مستشفى الرازي في دمشق باتجاه اللاذقية ( مدافن الأزهري) حيث سيوارى نجم الدراما السورية الكبير في بلدته كما أشار شقيقه من أمام المستشفى، حيث تجمهر الفنانون والإعلاميون والمحبون بأعداد قلَّ نظيرها  وسط حالة من الصدمة والذهول بعدما كان الحديث بالأمس قد جرى تداوله عن تجاوز النقيب لأزمته الصحيَّة، لكن “قدَّر الله وما شاء فعل” كما أشار ابن شقيقه الذي يحمل اسمه، فيما توافد الناس لإلقاء النظرة الأخيرة على الفنان الراحل الذي اشتُهر بشخصية “رئيس المخفر أبو جودت” في مسلسل “باب الحارة”، وكان في مقدمهم وزير التربية السورية دارم الطبَّاع، الذي أشار إلى أن الفنان الراحل كان بصدد التحضير لمشروع تربوي له علاقة بالفنون في سوريا.!

 من جهتها وزارة الإعلام السورية، نعت النقيب الذي توفي عن 61 عاما (مواليد اللاذقية عام 1960)، خريج المعهد العالي للفنون المسرحية قسم تمثيل عام 1983 وشارك في عشرات الأفلام والمسلسلات والمسرحيات، قبل ان يتم انتخبابه نقيبًا للفنانيين في سوريا العام 2014، ليُعاد انتخابه مجدَّدًا في حزيران /يونيه 2020.

 

Print Friendly, PDF & Email
Share