الموقع المتقدِّم للدراما والموسيقى العربية

فايا يونان إلى العلا

 

في مرايا مع ريان الهبر.

 

العلا، المملكة العربية السعودية – 2021:

يستضيف مهرجان العلا حفلًا موسيقيًّا جديدًا على مسرح قاعة مرايا يوم 19 تشرين الثاني/نوفمبر تُحييه المطربة فايا يونان، والتي تحمل الجنسية السويدية إلى جانب جنسيتها السورية.

حازَت المغنية الشابة صاحبة الصوت العاطفي إعجاب الملايين من العرب حول العالم بأغانيها الشعرية المميَّزة والمقطوعات الشرقية الكلاسيكية بالإضافة إلى تشكيلة من أغانيها والتي تؤديها بالألحان الغربية، وهذه التشكيلة  مجتمعةً ساعدتها على تكوين هوية موسيقية فريدة ومميزة.

فايا التي بدأت مع رقم قياسي في كتاب “غينيس” عندما قامت بتمويل أول انتاج غنائي لها عبر الجمهور، أصدرت خلال ست سنوات عددًا من الأغاني المنفردة وألبومين غنائيين بعنوان “بيناتنا في بحر” و”حكايا القلب”.

واشتهرت فايا بأغنيتها “لبلادي” التي لاقت انتشارًا واسعًا على منصة يوتيوب عام 2014، ما شجَّع المغنية البالغة من العمر 21 عامًا حينها، على التفرغ التام لمهنة الغناء ودخول المجال الفني بشكل رسمي، بعدما عملت لسنوات كناشطة اجتماعية في السويد.

وتشتهر المغنية الشابة بأدائها وحضورها المميز على خشبات المسارح، وقد أحيَت في السابق العديد من الحفلات الموسيقية الناجحة في أشهر مسارح الشرق الأوسط بما في ذلك دار الأوبرا الدمشقية، ودار الأوبرا في القاهرة ومهرجانات جونة للعام 2019، وحفلات في المدرج الروماني الشهير في تونس وفي الأردن.

وإلى جانب حضورها في المهرجانات والمناسبات الفنية الإقليمية، تشارك المغنية فايا يونان باستمرار في المهرجانات الدولية في عدد من بلدان العالم كالسويد والمملكة المتحدة وهولندا والدانمرك وكندا.

وعن تواجدها في العلا لأول مرة، قالت فايا يونان:

  • أنا متحمسة للغاية لفكرة الغناء في مكان ساحر ومميَّز كوادي عشار في العلا. ولا شك بأن روعة المكان ستعزِّز من جمالية الحفل. لقد سمعت الكثير عن العلا، وأتطلع لزيارتها بشوق كبير.

وسيقام الحفل الفني المباشر مع الفرقة الموسيقية بقيادة الملحن ومؤلف الأغاني اللبناني ريان خالد الهبر.

Print Friendly, PDF & Email
Share