الموقع المتقدِّم للدراما والموسيقى العربية

سباق “جائزة السعودية الكبرى للفورمولا1”.

 

بعد اتفاق الشراكة لـ 15 سنة مقبلة.

انطلاق منصة بيع التذاكر.

 

بعد تأجيل لمدة أسبوع بسبب الإغلاق على خلفية وباء كورونا، أعلنت وزارة الرياضة السعودية، وبالتنسيق مع الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، أمس الأحد 25 يوليو/تموز 2021م، طرح تذاكر حضور سباق “جائزة السعودية الكبرى للفورمولا1″، إحدى جولات سباقات الفورمولا1 لهذا العام 2021م، والذي سيقام في المملكة العربية السعودية لأول مرة، خلال الفترة من 3-5 ديسمبر المقبل، على كورنيش مدينة جدة.

وتقرَّر طرح 40% من التذاكر الخاصة بحضور السباق المرتقب، على أن تكون هذه النسبة قابلة للزيادة في المستقبل، وفق التحديثات التي ترد للجنة المنظمة للسباق من الجهات المعنية بمتابعة مستجدات فيروس كورونا covid 19، وذلك حرصًا على مراعاة جميع معايير الصحة والسلامة لجميع الجماهير والسائقين والإداريين والمشاركين، فيما سيكون حجز وبيع التذاكر الخاصة بالسباق متاحًا الآن عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالفورمولا:

وتُتيح جائزة السعودية الكبرى للفورمولا1 للمشجعين، 3 أنواع من التذاكر خلال أيام السباق الثلاثة، وهي: نادي البادوك، الضيافة الراقية، والمنصات الرئيسة، على أن يبدأ سعر تذاكر المنصة الرئيسة من 1800  ريال للحزمة الكاملة، حيث سيستمتع حاملو التذاكر بالإطلالة المميزة على خط البداية والنهاية، والمنطقة فائقة السرعة في القسم الأخير من الحلبة عند المنعطفين 26 و27، إذ تتخطى سرعة السيارات عند المنعطفين حاجز الـ 322 كلم/ساعة.

كما يمكن لمشجعي الفورمولا1 زيارة نادي البادوك، للاستمتاع بنهاية أسبوع في حلبة كورنيش جدة في مبنى مرائب الصيانة والفرق، ويستطيع حاملو تذاكر نادي البادوك مشاهدة السائقين وأساطير الفورمولا1 من جهة، ومشاهدة منطقة الصيانة وشبكة الانطلاق، وكذلك حصص التجارب والسباق من جهة أخرى، وسيتمكن حاملو التذاكر من متابعة بطولة العالم للفورمولا1، مع عدد من النشاطات الترفيهية والمهرجانات وحفلات الموسيقى المصاحبة، والتي ستُقام حول الحلبة، وفي منطقة المشجعين طوال نهاية الأسبوع بشكل مباشر.

يذكر أن وزارة الرياضة قد أعلنت في الخامس من نوفمبر 2020م، وبدعم مباشر من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع استضافة المملكة لسباق “فورمولا1 السعودية” للسيارات، في إطار شراكة تمتد 15 سنة مقبلة مع الفورمولا1، والتي تأتي بعد سلسلة من النجاحات في استضافة الفعاليات العالمية بمختلف الألعاب، في ظل دعم  غير محدود يحظى به القطاع الرياضي، من قبل سمو ولي العهد – حفظه الله -، وبما يواكب خطط وأهداف رؤية المملكة 2030، تعزيزاً لقيمة ومكانة المملكة إقليميًّا وعالميًّا، وقدرتها على استضافة هذه الأحداث العالمية الكبرى، لصناعة مجتمع حيوي، بأعلى معايير جودة الحياة.

معلومات عن حلبة كورنيش جدة

حلبة شوارع استثنائية تتميّز بمنعطفاتها المتتالية السريعة وتلك المزدوجة البطيئة، إضافة إلى الخطوط المستقيمة الطويلة عالية السرعة. حلبة كورنيش جدة مصممة لتقدّم سباقات رائعة، وستكون مصدر السعادة والحماس لعشاق الفورمولا 1 من مختلف أنحاء العالم، كما ستكون اختبارًا لقدرات ومهارات أفضل وأمهر السائقين.

تحتوي حلبة كورنيش جدة على 27 منعطف ويبلغ طول مسارها 6.175 كلم، لتكون بذلك ثاني أطول حلبة في روزنامة الفورمولا 1 الحالية خلف حلبة سبا فرانكورشان العريقة، كما ستكون أطول حلبة شوارع في البطولة. إضافةً إلى ذلك، من المتوقع أن يدور السائقون حول هذه الحلبة بمعدل سرعة يفوق الـ 250 كلم/ ساعة، ما يجعل منها أسرع حلبة شوارع في العالم، ومن ضمن أسرع 5 حلبات فورمولا 1 على روزنامة الرياضة. وفي الواقع، يُنتظر أن يتسابق نجوم الفورمولا 1 ضد بعضهم البعض بسرعات تصل إلى 322 كلم/ ساعة وصولًا إلى المنعطف 27.

Print Friendly, PDF & Email
Share